هشام البسطويسي ينضم إلى قائمة مطالبي واشنطن بالإفراج عن عمر عبد الرحمن

الثلاثاء 03-07-2012 AM 12:22
هشام البسطويسي ينضم إلى قائمة مطالبي واشنطن بالإفراج عن عمر عبد الرحمن

هشام البسطويسي-مرشح الرئاسة-صورة من موقعه الشخصي

كتب

انضم المستشار هشام البسطويسي نائب رئيس محكمة النقض السابق إلى قائمة المطالبين بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن المحبوس حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال البسطويسي، في برقية أرسلها اليوم لسفارة الولايات المتحدة حصل "أصوات مصرية" على نسخة منها، إن تأكيد "تبني دولتكم لحقوق الإنسان, ومن دواعيه احترام حق الشيخ عمر عبد الرحمن في الإفراج عنه وإعادته لوطنه".

وشدد البسطويسي على أن (هذا الإفراج)  هو "ما يضفي المصداقية على احترام الولايات المتحدة الأمريكية لحقوق الإنسان".

وكان البسطويسي قدم اليوم التهنئة للولايات المتحدة الأمريكية، حكومة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الوطني, مؤكدا اعتذاره عن عدم حضور الاحتفال الذي دعي إليه بالسفارة الأربعاء المقبل لتواجده بالخارج.

وكان الرئيس محمد مرسي أول من تعهد بالعمل على الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن، خلال خطبة ألقاها أمام مئات الآلاف من مؤيديه في ميدان التحرير عقب إعلان فوزه بالرئاسة، فيما قالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إن الرئيس المصري لم يجر أي اتصال بواشنطن للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن.

وقالت نولاند، في مؤتمر صحفي اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مرسي قد تولى للتو مهام منصبه, ولم يجر هو أو أحد يمثله أي اتصال بواشنطن في هذا الصدد.

وأكدت أنها لا تتوقع أن يتغير موقف واشنطن بشأن الإفراج عن عمر عبد الرحمن لأسباب إنسانية، مشيرة إلى أنه "حوكم وأدين ويقضي عقوبة السجن مدى الحياة وأن هذه هي العدالة".  

تعليقات الفيسبوك