الجيش يشارك الشرطة في تأمين المواطنين والمنشآت خلال ذكرى ثورة يناير

الجمعة 22-01-2016 PM 11:34
الجيش يشارك الشرطة في تأمين المواطنين والمنشآت خلال ذكرى ثورة يناير

عناصر من الجيش أمام مجمع التحرير بوسط القاهرة 23 يناير 2016 - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

بدأت عناصر من الجيش في الانتشار بأنحاء الجمهورية لمعاونة الشرطة في حماية المنشآت المهمة والأهداف الحيوية والمرافق العامة وتأمين الطرق والمحاور الرئيسية، وذلك بالتزامن مع إحياء الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

ودفعت المنطقة المركزية العسكرية، بحسب بيان نشر عبر صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك اليوم الجمعة، بدوريات أمنية وعناصر من قوات التدخل السريع والقوات الخاصة والشرطة العسكرية في مناطق القاهرة الكبرى لمعاونة الشرطة المدنية وتنظيم الكمائن المشتركة والدوريات المتحركة التي تجوب الشوارع والميادين الرئيسية.

وفي محافظة الإسكندرية، انتشرت عناصر من قوات المنطقة الشمالية العسكرية والشرطة المدنية لتأمين المرافق والمنشآت الهامة وتسيير دوريات أمنية مشتركة بالأحياء والميادين الرئيسية، كما عززت المنطقة الغربية العسكرية -بالتعاون مع القوات الجوية وقوات حرس الحدود- من إجراءاتها الأمنية لتأمين المنطقة الحدودية بهدف منع تسلل العناصر "الإجرامية" والخارجين عن القانون عبر الحدود، ودفع دوريات ثابتة ومتحركة بمدن مطروح وبراني والسلوم وسيوة.

وفي نطاق الجيشين الثاني والثالث الميداني، تم تعزيز الإجراءات الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية وعلى طول المجرى الملاحي لقناة السويس، ودفع دوريات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة في المدن والميادين الرئيسية، مع استمرار مكافحة النشاط "الإرهابي" بقرى ومناطق حدودية في شمال ووسط سيناء، بحسب البيان.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء لضبط المتشددين.

موضوعات ذات صلة:

ذكرى يناير.. ثورة غيرت المفاهيم بلا رجعة

تعليقات الفيسبوك