الرئيس في ملتقى مؤسسات المجتمع المدني: مصر لن تنهض بالعمل السياسي فقط ولكن بالتنمية البشرية

السبت 19-01-2013 PM 05:30
الرئيس في ملتقى مؤسسات المجتمع المدني: مصر لن تنهض بالعمل السياسي فقط ولكن بالتنمية البشرية

الرئيس محمد مرسي أثناء افتتاح الملتقى الأول لمؤسسات المجتمع المدنى 19 يناير 2013- صورة من الصفحة الرسمية للرئاسة.

كتب

افتتح الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية صباح اليوم السبت الملتقى الأول لمؤسسات المجتمع المدنى بأرض المعارض بمدينة نصر، وقال إن مصر لن تنهض بالعمل السياسي فقط وإنما بالتنمية البشرية

وقال الرئيس في كلمة ألقاها خلال الافتتاح -نشرتها الصفحة الرسمية للرئاسة على "فيس بوك"- إن الملتقي "هو مجرد بداية لتحقيق التكامل بين جهود الدولة والمجتمع المدني بكل فروعه والقطاع الخاص بما يقدمه من دعم مادي لهذه الجمعيات".

وأكد علي أهمية تحقيق التكامل بين الحكومة والقطاع الخاص من جانب ومؤسسات المجتمع المدني من جانب أخر، "من أجل رعاية وتقديم الخدمات اللازمة للفئات الفقيرة والأكثر احتياجا في المجتمع المصري.

ولفت إلي أن الدستور الجديد منح الفرصة لانطلاق هذه الجمعيات ونص في المادة ٥1 منه علي "تأسيس الجمعيات والمؤسسات الحكومية بالإخطار والا يتم حلها الا بحكم قضائي"، مشيرا إلي إنه لا مجال الآن لأي تهميش للمجتمع المدني أو توظيفه لصالح النظام أو الضغط عليه لمنعه من الحركة، "ووفقا للدستور فهو صاحب حق وعلي الدولة واجب مساندته وحل المشاكل التي تعترضه".

وقال الرئيس "أدعم شخصيا دور المجتمع المدني وتمكينه والعمل المجتمعي ليقوم بدوره في منظومة النهضة والتنمية"، مضيفا "سأرعي الجهود المبذولة لحل مشاكل الاتحاد العام للجمعيات الأهلية في تشكيل جديد ليكون معبرا عن كل جمعيات المجتمع الاهلي والمدني والحقوقي".

وأضاف أن مصر يمكن أن تمضي إلي غد أفضل بأبنائها وإمكانياتهم ومواردها والتكامل بين كل هذا.. قائلا "مصر لن تنهض بالعمل السياسي فقط وإنما بالتنمية البشرية والاقتصادية والتعليمية والعلمية وبالرؤية الشاملة لتحقيق هذه النهضة".

ودعا الرئيس الجميع "حكومة وقطاع خاص ومجتمع مدني" إلي التعاون في هذا المحور.

تعليقات الفيسبوك