مصر توقع اتفاق قرض مع المجر بقيمة 900 مليون يورو لتوريد 700 عربة قطار

الجمعة 12-06-2015 PM 03:01
مصر توقع اتفاق قرض مع المجر بقيمة 900 مليون يورو لتوريد 700 عربة قطار

إضراب سائقي القطارات - صورة لأصوات مصرية

كتب

وقعت وزارة التعاون الدولي، اليوم الجمعة، اتفاق قرض مع دولة المجر بقيمة 900 مليون يورو لتمويل توريد 700 عربة قطار و50 قطار مجري، في إطار تطوير ورفع كفاءة قطاع السكك الحديدية في مصر.

وأبرمت وزارة التعاون الدولي الاتفاق على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، المنعقدة في العاصمة المجرية بودابست في الفترة من 10-12 يونيو الجاري.

وقالت وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن مصر ناقشت آليات تعزيز حجم التبادل التجاري مع المجر، من خلال العمل على تعريف مجتمع الأعمال من الجانبين بالفرص الاستثمارية المتاحة.

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي، دولة المجر أواخر الأسبوع الماضي، وإلتقى خلالها برئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما شهد مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم لتوريد 700 عربة قطار من المجر لمصر.

وعقدت الدورة الأولى للجنة المصرية المجرية المشتركة في القاهرة عام 2008، وتم في إطارها توقيع اتفاق تأسيس مجلس رجال الأعمال المصري المجري المشترك، إضافة إلى عدد من الوثائق في مجالات الصحة والبيئة والتعاون العلمي والتكنولوجي.

ويعانى مرفق السكك الحديدية، والذى يمتد على مسافة تصل إلى خمسة آلاف كيلو متر بطول البلاد، الإهمال الشديد، بسبب اعتماد هيئة السكك الحديدية على النظام اليدوى فيما يتعلق بعمليات صيانة الخطوط ونظام الإشارات.

تعليقات الفيسبوك