البنك المركزي يبقي على سعر الجنيه دون تغيير

الخميس 19-11-2015 PM 02:23
البنك المركزي يبقي على سعر الجنيه دون تغيير

البنك المركزي المصري - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

أبقى البنك المركزي على سعر صرف الجنيه في عطاء بيع العملة الصعبة للبنوك اليوم الخميس عند 7.73 جنيها للدولار وذلك للمرة الرابعة بعد أن فاجأ السوق الأسبوع الماضي برفع قيمة الجنيه 20 قرشا أمام الدولار.

وقال البنك المركزي على موقعه الإلكتروني إنه عرض 40 مليون دولار باع منها 37.8 مليون دولار بسعر 7.73 جنيه دون تغيير عن آخر عطاء يوم الثلاثاء الماضي.

كان البنك المركزي قد ضخ مليار دولار في البنوك الأسبوع الماضي، بسعر 7.73 جنيه لينخفض الدولار 20 قرشا عن سعره في عطاء أقامه قبل هذا الإجراء بيوم واحد.

وتزامن رفع الجنيه مع تفويض محافظ البنك المركزي هشام رامز نائبه جمال نجم قائما بأعماله حتى انتهاء مدة المجلس الحالي في 26 نوفمبر.

ومنذ فبراير الماضي يفرض البنك المركزي قيودا على تداول الدولار لمكافحة السوق السوداء، حيث فرض سقفا للإيداع الدولاري النقدي في البنوك بقيمة 10 آلاف دولار في اليوم، وبحد أقصى 50 ألف دولار شهريا.

كما سمح بهبوط الجنيه أمام الدولار 3 مرات منذ بداية العام لينخفض بنحو 80 قرشا في السوق الرسمية، قبل أن يعزز قيمته بعشرين قرشا في عطاء استثنائي.

وتبلغ الاحتياطيات الأجنبية لمصر حاليا نحو 16.4 مليار دولار بما يكفي بالكاد لواردات ثلاثة أشهر فقط.

وكان البنك المركزي أعلن أمس الأربعاء عن إعادة تشكيل مجلس إدارته برئاسة طارق عامر، وجمال نجم ولبنى هلال كنائبين للمحافظ، و6 أعضاء.

تعليقات الفيسبوك