مصدر بلجنة الرئاسة: إعلان النتائج غدا هو المرجح حتى الآن.. ومحامي مرسي يلقي مرافعته

الأربعاء 20-06-2012 PM 04:57
مصدر بلجنة الرئاسة: إعلان النتائج غدا هو المرجح حتى الآن.. ومحامي مرسي يلقي مرافعته

النتائج غير الرسمية في انتخابات الرئاسة المصرية- صورة من أصوات مصرية.

كشف مصدر باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن المرجح أمام اللجنة حتى الآن هو إعلان النتائج النهائية لجولة الإعادة بين محمد مرسي وأحمد شفيق في مؤتمر صحفي غدًا الخميس، مما يعني أن ما فحصته اللجنة من طعون المرشحين حتى الآن لم يسفر عن قرار قد يعطل إعلان النتيجة، حسب ما هو محدد لها بالجدول الزمني لانتخابات الرئاسة. 
وقال المصدر، لـ"بوابة الأهرام"، إن اللجنة إذا وجدت في الطعون ما يستدعي تأجيل إعلان النتيجة، فستصدر بيانًا توضح فيه السبب وتحدد موعدًا آخر. 
في ذات السياق، قال المستشار عمر سلامة، عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية، إن القرار النهائي للجنة بشأن إعلان النتائج ستعلنه مساء اليوم الأربعاء بعد الاستماع لمرافعات دفاع مرسي وشفيق بالطعون المقدمة منهما على نتائج اللجان الفرعية والعامة. 

وقال سلامة، لـ"بوابة الأهرام"، إن اللجنة تعقد جلسةالآن لفحص طعون مرسي والاستماع لمرافعة محاميه عبد المنعم عبد المقصود، كما ستعقد جلسة لفحص طعون شفيق وسماع مرافعة دفاعه في الخامسة مساءاليوم. 
يذكرأن مرسي تقدم بـ 9 طعون على نتائج 144 لجنة فرعية وعامة في 9 محافظات هي:"القاهرة شمال وجنوب، والشرقية، والدقهلية، والبحيرة،وكفر الشيخ، والمنوفية،الفيوم، المنيا" وشكك في نتائج الفرز واستغلال البطاقات المسودة من المطابع للتأثير على موقفه أمام الناخبين، كما اتهم شفيق ومندوبيه بالتأثير على إرادة الناخبين وشراء الأصوات. 
في المقابل، تقدم شفيق بـ 4 طعون على نتائج 241 لجنة فرعية وعامة بالعديد من المحافظات، خاصة تلك التي ضبطت فيها بطاقات قادمة من المطابع مسودة لصالح مرسي، وطالب بإعادة الفرز بتلك اللجان، ودفع بوجود أخطاء في عمليات الفرز والجمع.

تعليقات الفيسبوك