"الإمارات دبي الوطني" يعتزم التوسع في السوق المصري بعد الاستحواذ على "بي أن بي باريبا مصر"

الإثنين 10-06-2013 PM 08:18

مصري يسعى لسحب أموال من ماكينة صراف آلي بالقاهرة حيث يسعى بنك بي ان بي الفرنسي لبيع انشطة التجزئة المصرفية- رويترز

كتب

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني ريك بدنر اليوم الإثنين إن البنك لديه خطة مستقبلية طموحة للتوسع في السوق المصري بعد صفقة الاستحواذ على بنك "بي إن بي باريبا مصر" بقيمة بلغت 500 مليون دولار أي ما يعادل أكثر من 3.3 مليار جنيه.

وأتم بنك الإمارات دبي الوطني أمس الأحد تنفيذ صفقة الاستحواذ على 95.2% من أسهم بنك بي أن بي باريبا بالبورصة المصرية بقيمة 471.5 مليون دولار بعد حصوله على كافة الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأضاف بدنر في بيان للبنك أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن السوق المصري يمثل سوقا رئيسيا بمنطقة الشرق الأوسط رغم التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري في الأونة الأخيرة".

وكان بي.إن.بي باريبا أكبر بنك مدرج في فرنسا قد عرض أنشطة التجزئة المصرفية التي يملكها في مصر للبيع في يونيو 2012 ساعيا لتعزيز قاعدة رأسماله والخروج من الأنشطة غير الرئيسية.

وسعى بنك الإمارات دبي الوطني أكبر بنوك دبي لشراء أنشطة التجزئة المصرفية للفرع المصري لبنك بي.إن.بي باريبا الفرنسي.

وقال ريك بدنر إن مصرفه ملتزم إلتزاما كاملا تجاه الاقتصاد والمجتمع المصري، معتبرا دخوله السوق المصرية خطوة فارقة لبنك الإمارات دبي الوطني نحو تحقيق أهدافه الاستراتيجية التوسعية ليصبح عالميا من أكبر وأهم المؤسسات المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع رئيس بنك الإمارات دبي الوطني "نحن على ثقة كاملة بأن هذه الصفقة من دورها أن تدعم وتعزز فرص النمو الكامنة في السوق المصرى".

وأضاف بدنر أن بنكي الإمارات دبي الوطني وبي أن بي باريبا الفرنسي يخططان للتعاون في عدة مجالات منها التمويل التجاري وإدارة النقد والأعمال المصرفية للشركات والأعمال المصرفية الاستثمارية وطرح خدمات ومنتجات مصرفية استثنائية وفريدة من شأنها تقديم قيمة مضافة للعميل المصري ونشر فروع في مناطق جغرافية مختلفة.

ويجري بنك الإمارات دبي الوطني حاليا استكمال الموافقات الخاصة بحصص الأقلية للأسهم المملوكة لبنك مصر وصندوق تأمين العاملين ببنك القاهرة وقدرها 4.8%.

تعليقات الفيسبوك