مصدر عسكري لأصوات مصرية: ضربات جوية جديدة ضد داعش خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجيش الليبي

الإثنين 16-02-2015 PM 06:29
مصدر عسكري لأصوات مصرية: ضربات جوية جديدة ضد داعش خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجيش الليبي

لقطة مصورة من الضربة الجوية المصرية ضد داعش 16 فبراير 2015 - صورة من فيديو بثه موقع وزارة الدفاع.

كتب

قال مصدر مسؤول في الجيش المصري إن الضربات الجوية التي تم توجيهها إلى معاقل داعش في ليبيا اليوم الإثنين، ستعقبها ضربات جوية جديدة خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع القوات الجوية الليبية، حيث تم تشكيل "غرفة عمليات مشتركة" بين الجانبين في إطار خطة متكاملة لمواجهة الإرهاب.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لأصوات مصرية، أنه "لا ينتظر القيام بأعمال برية حاليا داخل الأراضي الليبية"، موضحا أن "نسور القوات الجوية المصرية سينفذون ضربات وقائية بالقرب من الحدود المصرية".

وأشار المصدر إلى أن "منطقة الحدود الغربية مع الجانب الليبي ستشهد إجراءات أمنية مكثفة من جانب قوات حرس الحدود والمنطقة الغربية العسكرية بقيادة اللواء أركان حرب محمد المصري، الذي وجه بإعلان الطوارئ بكافة وحدات المنطقة".

وقال المصدر إن "القوات الليبية تقوم بدور كبير على الأرض، وقامت بتقديم الشكر للقوات المسلحة المصرية على دعمها الذي رفع معنويات الجيش الليبي".

وشنت القوات المسلحة، فجر اليوم الإثنين، ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا، ردا على بث تسجيل مصور عبر حساب تابع لتنظيم الدولة الإسلامية يظهر عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا.

وهذه هى المرة الأولى التي تؤكد فيها مصر شن غارات جوية على التنظيم في ليبيا.

تعليقات الفيسبوك