حبس مدير "دار مكة" لرعاية الأيتام 4 أيام احتياطيا لاتهامه بتعذيب الأطفال

الثلاثاء 05-08-2014 AM 08:19
حبس مدير

اثنان من أطفال الشوارع في ميدان التحرير -تصوير ستيف كرسب - رويترز

كتب

أمر المستشار محمد شقير، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية بالإنابة، بحبس أسامة عثمان مدير دار مكة لرعاية الأيتام، لمدة أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات لارتكابه وقائع الاعتداء بالضرب والتعذيب على الأطفال النزلاء في الدار.

ويجرى اليوم توقيع الكشف الطبي على الأطفال المجني عليهم بناء على طلب النيابة من مصلحة الطب الشرعي الأطفال المجني عليهم، كما طلبت النيابة تفريغ كاميرات الفيديو بدار الأيتام للوقوف على المقاطع المصورة التي تتضمنها وبيان ما إذا كانت بها ذات صور الأطفال المجني عليهم الذين تعرضوا للاعتداء.

وأسندت النيابة إلى المتهم ارتكابه لجرائم الضرب واستعمال القسوة وتعريض حياة الأطفال للخطر، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقامت النيابة بمواجهته بأقوال الأطفال المجني عليهم الذين سبق وأن استمعت إليهم النيابة، وقرروا في أقوالهم بتعرضهم للضرب بقسوة شديدة بصورة متكررة من جانب المتهم الذي أحدث إصابات ببعض منهم، كما واجهته النيابة بما أسفرت عنه معاينة النيابة وما تم العثور عليه من عصي استخدمها في ضرب وتعذيب الأطفال، ومواجهته أيضا بمقطع الفيديو المصور الذي ظهر به وهو يقوم بالاعتداء الضرب المبرح على الأطفال نزلاء دار الأيتام التي يديرها.

وأقر المتهم بالتحقيقات ارتكابه لأفعال ضرب الأطفال المنسوبة إليه، مبررا إياها بأنها جاءت "على سبيل تأديبهم وليس على سبيل التعذيب".

كان المحامي الأول لنيابة الجيزة أمر أمس بالتحفظ على دار مكة لرعاية الأيتام، وتسليم الأطفال إلى وزارة التضامن الاجتماعي لرعايتهم.

كانت صفحات التواصل الاجتماعي تداولت مقاطع فيديو لمدير دار مكة لرعاية الأيتام وهو يضرب عددا من الأطفال المقيمين فيها، ما اعتبره البعض "وقائع تعذيب في حق الأطفال"، وتم تقديم بلاغات للنائب العام للتحقيق في الواقعة.

تعليقات الفيسبوك