الصحة: صرف الدواء الجديد لـ"فيروس سي" للمرضى غدا الأحد

السبت 19-12-2015 PM 06:11
الصحة: صرف الدواء الجديد لـ

صناعة الدواء - رويترز

كتب

أعلنت وزارة الصحة أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية قامت اليوم، السبت، بتوزيع الدواء الجديد لمرضى فيروس سي (دكلادسفير+ سوفوسبوفير) على جميع مراكز علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة بمحافظات الجمهورية.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، في تصريح له أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اللجنة راعت في توزيع الدواء بالمحافظات كثافة المرضى بكل محافظة، مؤكدا صرف الأدوية الجديدة للمرضى بمراكز علاج الفيروسات الكبدية بداية من غد الأحد.

وكانت وزارة الصحة خصصت 5 مراكز على مستوى الجمهورية لعلاج حالات ما بعد زراعة الكبد وحالات الفشل الكلوي، مشيرة إلى أن البروتوكول الجديد يتضمن طرق علاج حالات عدم الاستجابة للعلاج "الانتكاسات" على نفقة الوزارة.

ويبلغ عدد المصابين بفيروس سي في مصر نحو 9 ملايين شخص، بحسب إحصاءات وزارة الصحة، التي تقدر أن متوسط عدد المصريين الذين يصابون سنويا بذلك المرض حوالي 150 ألف حالة.

من ناحية أخرى، قال الدكتور وحيد دوس -نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية- إن عدد مرضى فيروس سي الذين تلقوا العلاج بالأدوية الجديدة حتى الآن بلغ 150 ألف مريض.

وأضاف دوس، خلال كلمته التي ألقاها خلال دورة تدريبية عقدتها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية اليوم، أن التغييرات التي حدثت على تشكيل اللجنة لن تؤثر على عملها، مؤكدا استمرار اللجنة في عملها وتقديم كل أنواع الدعم لمرضى فيروس سي على مستوى الجمهورية.

تعليقات الفيسبوك