(محدث 2) - الصحة: ارتفاع حالات الإصابة بالتسمم الغذائي بجاعمة الأزهر إلى 479..ولا وفيات

الثلاثاء 02-04-2013 AM 08:25
(محدث 2) - الصحة: ارتفاع حالات الإصابة بالتسمم الغذائي بجاعمة الأزهر إلى 479..ولا وفيات

جامع الأزهر - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن عدد حالات الإصابة بالتسمم الغذائي لطلبة المدينة الجامعية بجامعة الأزهر ارتفع إلى 479 حالة، وأنه لا وفيات.

وقال الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة السكان، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء أمس، إنه "وقعت إصابات بالتسمم الغذائي بين صفوف طلاب المدينة الجامعية وتم توزيع المصابين كالتالي: 152مصابا في مركز سموم الدمرداش، و27 مصابا في مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر، و49 حاله بمستشفى التأمين الصحي مدينة نصر، و11 حالات بمستشفى منشية البكري، و195 حالة في مستشفى حميات العباسية، 12حالة بمستشفى الزهراء الجامعي، 33 حالm في مستشفى السيد جلال".

وأوضح الخطيب أن مدير مركز سموم الدمرداش أفاد بأن العينات التي أخذت من المرضى سلبية للتسمم الغذائي، وأن الحالات تعاني من نزلة معوية حادة والحالة الطبية العامة مستقرة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات: هليوبوليس، والقبطي، منشية البكري، دار الشفا، وجراحات اليوم الواحد بمدينة نصر ومستشفى التأمين الصحي بمينة نصر وتم إبلاغ هيئة الإسعاف المصرية لإخلاء باقي المصابين على المستشفيات، والتواصل مع مركز السموم بجامعة عين شمس لأخذ بروتوكول العلاج.

وذكرت بوابة الأهرام صباح اليوم أن عشرات من طلاب جامعة الأزهر ما زالوا يغلقون طريق النصر أمام المنصة في الاتجاهين، ووقعت مشادات كلامية بينهم وبين قائدى السيارات، الذين طالبوهم بفتح الطريق، فيما اعتبر الطلاب أنه لن يتم يلتفت أحد لهم بدون ذلك، حيث سبق أن احتجوا على تدنى الخدمة بالمدينة الجامعية، ولم يتخذ المسئولون أي إجراء.

تعليقات الفيسبوك