وزير الإسكان: تنفيذ خطة استراتيجية لتنمية الساحل الشمالي أوائل العام المقبل

الثلاثاء 25-11-2014 PM 02:50
وزير الإسكان: تنفيذ خطة استراتيجية لتنمية الساحل الشمالي أوائل العام المقبل

مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية

كتب

كتب: نادر حسن

قال وزير الإسكان مصطفى مدبولي إن هناك خطة استراتيجية لتنمية الساحل الشمالي يتم تنفيذها أوائل العام المقبل.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر "بناة مصر" الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، أن أبرز ملامح الخطة ستكون عبارة عن انطلاق المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، وإنشاء مركز سياحي جنوب منطقة مارينا، وإنشاء عدد من المشروعات اللوجستية لدعم الرواج التجاري بالمنطقة على مدار العام.

وأوضح مدبولي أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تطور حاليا الطريق الدائري الإقليمي ليصب عند ثلاث مناطق هي العلمين ورأس الحكمة والضبعة.

وذكر مدبولي أن خطة ترفيق تلك المناطق ستعتمد على تحلية مياه البحر في استخدام المياه، أما الكهرباء ستكون عبر إنشاء محطات لتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة.

وينعقد مؤتمر "بناة مصر" برعاية الاتحاد العام لمقاولي التشييد والبناء، بحضور عدد كبير من الوزراء وقيادات شركات المقاولات المصرية والعربية.

وتشارك في فعاليات المؤتمر أكثر من 700 شركة ومؤسسة، و200 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات في القطاع المصرفي والمالي والعقاري.

من جانبه، طالب رئيس الوزراء إبراهيم محلب الاتحاد العام لمقاولي التشييد والبناء بإنشاء قواعد بيانات جديدة لكافة المشروعات التي يتم طرحها ليس في مصر فقط بل في ربوع الوطن العربي، وذلك بهدف توفير فرص العمل الحقيقية للشباب المصري داخليا وخارجيا.

وعلى هامش المؤتمر، وقع محلب بروتوكولا بين وزارة الشباب، والاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وشراكة المباني العامة بحضور مصطفى مدبولى وزير الإسكان وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وقال وزير التخطيط أشرف العربي -في كلمته خلال المؤتمر- إن قطاع التشييد والبناء حقق نموا بلغ 4.9 % خلال الربع الأول من العام المالي 2014/ 2015 مقارنة بحركته قبل عام، مشيرا إلى أن القطاع سيشهد طفرة خلال الفترة المقبلة نتيجة الإعلان عن عدد من المشروعات القومية بالدولة.

تعليقات الفيسبوك