مدير شرطة النقل والمواصلات: انتظام الحركة بجميع محطات المترو..وغير مسموح بالاعتصامات

الأحد 15-09-2013 AM 09:59
مدير شرطة النقل والمواصلات: انتظام الحركة بجميع محطات المترو..وغير مسموح بالاعتصامات

مترو الأنفاق بالقاهرة - رويترز.

كتب

أكد اللواء منير السيد مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات انتظام الحركة بجميع محطات الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق حتى الآن بنسبة 100 %, مؤكدا أنه ليس هناك ما يعيق الحركة أو يمنع من توافد المواطنين على مختلف المحطات.

وأضاف اللواء السيد، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن إدارة شرطة النقل والمواصلات وضعت خطة أمنية موسعة لتأمين خطوط مترو الانفاق الثلاثة استعدادا للدعوات التى أطلقها تنظيم الاخوان بالاعتصام اليوم داخل عربات المترو لاحداث حالة من التكدس والفوضى بعرباته.

كان بعض أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين دعوا إلى الدخول في اعتصام في مترو الأنفاق اليوم من السابعة صباحا وحتى العاشرة صباحا لـ"غل يد الأجهزة الأمنية والبلطجية، وإفقادهم القدرة على التعامل مع الثوار وأحداث شلل بالعاصمة من خلال عصيان مدني بدون قطرة دماء واحدة".

وأضاف اللواء السيد أنه تم التنسيق مع مديريتى أمن القاهرة, والجيزة, والأمن المركزي لمنع التجمعات داخل محطات المترو, مشيرا الى أنه تم الاستعانة بنحو 30 ضابطا, و40 فرد شرطة من قطاع الأمن الاقتصادى; لمعاونة شرطة النقل والمواصلات على التأمين الداخلى لجميع المحطات, فضلا عن وجود شرطة نسائية لاجراء اعمال تفتيش صارمة لعربات السيدات.

وأشار الى انه تم تكثيف التواجد الأمنى بكل محطة من محطات الخطوط الثلاثة البالغ عددها 52 محطة بالخط الاول "حلوان-المرج", و34 محطة بالخط الثانى "جيزة - شبرا الخيمة" ومحطات الخط الثالث; حيث تتكون القوة الأمنية المكلفة بتأمين كل محطة من ضابط و6 أفراد شرطة.

وشدد على أن أجهزة الأمن لن تسمح بأى تعطيل لحركة المترو, وأن أي أعمال خارجة على القانون من قبل عناصر تنظيم الاخوان ستواجه بكل حسم وفقا للقانون.

تعليقات الفيسبوك