تحالف أنصار مرسي: "سقوط النظام" في استفتاء الخارج، وظهور بوادر بسقوطه في الداخل

الثلاثاء 14-01-2014 PM 04:58
تحالف أنصار مرسي:

أنصار مرسي يتظاهرون وفي الخلفية لافتة تدعو للمشاركة في الاستفتاء على الدستور - رويترز

كتب

قال تحالف لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إنه رصد مظاهر لـ"التزوير" في الاستفتاء الذي يجرى اليوم على الدستور، من بينها تسويد بطاقات إبداء الرأي، وتصويت جماعي بأتوبيسات، وتقديم الرشاوي الانتخابية، وإن سقوطه المدوي في استفتاء الخارج، وظهور بوادر مبشرة بسقوط الاستفتاء في الداخل.

وأضاف "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في بيان، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن "مظاهر تزوير عصابة مبارك، عادت من جديد، بعد أن اختفت طوال الخمسة استحقاقات الديمقراطية الماضية" وأضاف أن اللجان "تحولت لثكنات عسكرية"، مؤكدا أن "الاعتذارات الواسعة التي قدمها قضاة مصر الذين يحترمون استقلال القضاء اليوم صفعة مدوية للانقلاب".

كانت عملية الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد بدأت في التاسعة صباحا اليوم في أنحاء الجمهورية، ومن المقرر أن تستمر حتى مساء غد الأربعاء.

ولم يتضمن البيان أي تفاصيل أو وقائع محددة بشأن ما يقول به من تزوير، ولم يشر لأسماء القضاة الذين اعتذروا عن المشاركة في الإشراف على الاستفتاء.

وقال البيان إن "إرهاب الانقلاب أسفر عن ارتقاء أربعة شهداء وإصابة عشرات المواطنين حتى الآن برصاص مليشيات الانقلاب واعتقال عدد من الأحرار والحرائر بينهم 3 بنات قصر أثناء تصويرهن للجان الفارغة".

كان بيان لوزارة الداخلية قال إن "عدد من أنصار جماعة الإخوان اعتلوا أسطح بعض العقارات بمدينة سوهاج وقاموا بإطلاق أعيرة نارية على المارة فى محاولة لإثنائهم عن الوصول لمقار الاستفتاء مما أسفر عن إستشهاد 4 من المواطنين وإصابة 7 آخرين .. وتم حصارهم وضبط 17 وبحوزة 4 منهم 4 بنادق آلية التى أطلقوا النار منها على الماره كما نتج عن ذلك إصابة مأمور قسم ثان سوهاج بطلق نارى بالقدم ، وأمين شرطه سرى من قوة القسم بطلق نارى باليد".

وقال بيان التحالف إنه "يستنكر انسحاب قوات الانقلاب من أمام بعض الكنائس، وانشغالها بغير مهامها، وهو ما يحذر منه في ظل مخططات الانقلاب المفضوحة التي بدأت صباح اليوم للانتقام من المصريين بعد سقوطه المدوي في استفتاء الخارج، وظهور بوادر مبشرة بسقوط الاستفتاء في الداخل".

كان التحالف دعا إلى مقاطعة الاستفاء على الدستور، وقال إن قول "نعم تزيد النقم ولا بدون جدوى". ودعا إلى التظاهر اليوم احتجاجا على إجراء الاستفتاء الا أنه طلب من مؤيديه أن "تكون التظاهرات بعيدة عن لجان الزور لتفويت الفرصة علي الانقلابيين".

تعليقات الفيسبوك