هدى بدران: جمعنا ربع مليون جنيه لدعم وصول 100 سيدة إلى البرلمان المقبل

الأحد 15-06-2014 AM 11:11
هدى بدران: جمعنا ربع مليون جنيه لدعم وصول 100 سيدة إلى البرلمان المقبل

هدى بدران، رئيس الإتحاد النوعي لنساء مصر أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 10 فبراير 2013، تصوير: أحمد حامد

كتب

كتبت: رانيا احمد

قالت الدكتورة هدى بدران، رئيس الاتحاد النوعي لنساء مصر إن مشروع "نساء من أجل النساء" الذي قدمه الاتحاد من أجل دعم 100 سيدة في البرلمان القادم، جمع حتى الآن مبلغ 250 ألف جنيه لصالح صندوق دعم المرشحات للبرلمان المقبل.

وأكدت بدران، في تصريح خاص لأصوات مصرية اليوم، أن المشروع في خطواته الأولى نحو اختيار السيدات اللائي سيدعمهن في الانتخابات المقبلة.

وأضافت بدران أن اختيار النساء يتم وفقا لما يقدمنه من عروض جيدة تسمح لهن بخوض الانتخابات وفرص أكبر في الفوز.

وتترأس بدران رابطة المرأة العربية، وهي ناشطة في مجال حقوق المرأة وأسست الاتحاد النوعي لنساء مصر مع عدد من الناشطات بعد ثورة 25 يناير.

ووفقا لبدران لا يشترط المشروع أن تكون المرأة من أحزاب بعينها أو ذات توجه سياسي معين، قائلة "الأهم أن يكون لها فرصة في النجاح وأن تقدم مظهرا مشرفا للمرأة داخل المجلس بما تقدمه من مشروعات جدية .. ولا تكرر تجرية عدد من البرلمانيات بالوجود في المجلس دون تقديم أي مشروعات حقيقية".

ولفتت بدران إلى أن النساء يضمن، وفقا لقانون الأحزاب الجديد، حوالي 56 مقعدا إضافة إلى من سيقوم رئيس الجمهورية بتعيينهن، وبالتالي فإذا نجح الاتحاد في دعم 50 سيدة فهذا عدد مقبول.

وحصلت النساء في برلمان 2012 على أقل من 2% من مقاعد البرلمان، بواقع 11 سيدة، 9 منتخبات، و3 معينات.

كما طالبت الجبهة أن ينص قانون الانتخاب على أن يكون ترتيب القوائم بالتبادل بين الجنسين.

وبشأن ما يتردد عن أن دعم النساء مرتبط بكونهن من خلفية سياسية معينة قالت بدران إن الهدف الأول والأخير للإتحاد، ألا يدعم نساء فاسدات ولكنه سيدعم أى سيدة يجد أن لديها القابلية للنجاح.

وجبهة "نساء من أجل النساء" تهدف إلى تفعيل حقوق النساء في الدستور الجديد، ودعم ترشح 100 سيدة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتتألف الجبهة من الاتحاد النوعي لنساء مصر وعدد من الكيانات النسائية.

تعليقات الفيسبوك