حزب المصريين الأحرار يحذر من مخطط للإخوان بهدف "إشعال" الشارع المصري

الإثنين 30-09-2013 PM 04:23
حزب المصريين الأحرار يحذر من مخطط للإخوان بهدف

شعار حزب المصريين الأحرار

كتب

حذر حزب المصريين الأحرار مما وصفه بـ "مخطط جماعة الإخوان" لإشعال الشارع المصري وتنفيذ سيناريو لإحراق جامعات مصر وتحويلها لساحة حرب، بهدف تعطيل خارطة الطريق والعام الدراسي الجديد وإعادة الوضع الأمني إلى المربع صفر، على حد قوله.

وقال الحزب، في بيان نشر بصفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" اليوم، إن "التنظيم الدولي للجماعة يستخدم طلاب الإخوان وبعض الخارجين عن القانون لإحداث حالة من الفوضى داخل الجامعات المصرية وإرهاب الطلاب باستخدام الأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف والقنابل الحارقة في تحد جديد للتقاليد الجامعية وإرادة الشعب المصري ومحاولة مشبوهة لتعطيل مظاهر الحياة".

وأضاف " الإخوان تخطط لذلك بعد أن استطاع الأمن بسط سيطرته على أوكار وجيوب الإرهاب والقضاء عليها في سيناء ودلجا وكرادسة".

وطالب الحزب الحكومة بوضع حد لممارسات طلبة الجماعة داخل الجامعات المصرية بعد المعارك العنيفة التي جرت خلال الأيام الماضية في جامعات عين شمس والزقازيق وبعض الجامعات الأخرى، وهو ما أسفر عن سقوط العشرات من المصابين.

ودعا حزب المصريين الأحرار إلى ضرورة فرض الإنضباط بشكل قانوني داخل الحرم الجامعي والقبض على المتورطين في أعمال عنف والطلاب اللذين يحملون الأسلحة لترويع زملائهم وإحالتهم لمجالس تأديب، على حد تعبيره.

كان عشرات من الطلاب -المنتمين لجماعة الإخوان- نظموا أمس مظاهرة داخل حرم جامعة عين شمس ضمن سلسلة تظاهرات أعلنت عنها الجماعة، كما شهدت الجامعة مسيرة تأييد للقوات المسلحة، فيما أذاع بعض طلاب الجامعة أوبريت (تسلم الأيادي) الذي يمتدح الجيش من خلال مكبرات الصوت، وتطور الأمر بين المسيرتين لتصل إلى اشتباكات بإلقاء الحجارة وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين.

وكان عدد من طلاب "الإخوان" تظاهروا أيضا بجامعة القاهرة أمس داخل الحرم الجامعي، مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة، ما أدى إلى إغلاق أبواب المكتبة المركزية بجامعة القاهرة وتوقف حركة المترددين عليها، فيما قام بعضهم بارتداء أقنعة "فانديتا".

ومن ناحية أخرى، نظم مئات الطلاب بالجامعة مسيرة تأييد للقوات المسلحة والشرطة "لدورهما في مواجهة الإرهاب، مؤكدين "تضامن الشعب مع جيشه ومع التضحيات التي يقدمها".

تعليقات الفيسبوك