إحالة 120 من قيادات وأنصار الإخوان بالشرقية لمحكمة الجنايات بتهمة "الإرهاب"

الأربعاء 05-03-2014 PM 04:54
 إحالة 120 من قيادات وأنصار الإخوان بالشرقية لمحكمة الجنايات بتهمة

مظاهرات مؤيدة للرئيس مرسي اليوم في الشرقية -أصوات مصرية

كتب

قرر المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية إحالة 120 شخصا من قيادات وعناصر وأنصار الإخوان بينهم نجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي و79 طالبا جامعيا إلى محكمة الجنايات.

وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط إن النيابة وجهت للمتهمين تهم "الإنضمام لجماعة إرهابية وخرق قانون التظاهر وإثارة الشغب والتحريض على العنف ومقاومة السلطات وإتلاف المنشآت الجامعية وحيازة مواد حارقة وألعاب نارية وإشعال النيران في عدد من سيارات الشرطة والحكومية".

وكانت جامعة  الزقازيق والميادين الرئيسية بالمدينة قد شهدت في الفترة الماضية  العديد من المظاهرات التي شارك فيها عناصر وأنصار الإخوان وتخللتها أحداث عنف، أصيب فيها عشرات المواطنين وقام المشاركون فيها بإطلاق الألعاب النارية وإضرام النيران في عدد من سيارات الشرطة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد المشتبه في ارتكابهم لتلك الحوادث والمحرضين عليها وتمت إحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

وأعلنت الحكومة جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا قبل شهور، وقضت محكمة بحظر أنشطتها، وتقود الجماعة وحلفاؤها احتجاجات ضد عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي بعد احتجاجات حاشدة ضده، ومقتل المئات من أنصارها وسجن آلاف من قياداتها وأعضائها.

تعليقات الفيسبوك