مساحات بيضاء في الصحف اليوم احتجاجا على تعيينات رؤساء تحرير الصحف القومية

الخميس 09-08-2012 AM 09:17
مساحات بيضاء في الصحف اليوم احتجاجا على تعيينات رؤساء تحرير الصحف القومية

صورة لأصوات مصرية لصحف صدرت بمساحات بيضاء احتجاجا على تعيينات رؤساء تحرير الصحف القومية

كتب

امتنع عدد من كتاب أبرز الصحف المستقلة عن كتابة مقالاتهم اليوم احتجاجا على ما اعتبروه محاولة من جماعة الإخوان المسلمين السيطرة على مؤسسات الصحف القومية المملوكة للشعب على حد قولهم.

فقال محمد أمين في موقع عموده في صحيفة المصري اليوم "أعتذر اليوم عن عدم كتابة مقالي احتجاجا على الهجمة الشرسة على صاحبة الجلالة."

أما مجدي الجلاد رئيس تحرير صحيفة الوطن فقال مجدي الجلاد "هذه المساحة بيضاء احتجاجا على محاولات الإخوان السيطرة على الصحافة القومية ومؤسسات الإعلام العام المملوكة للشعب المصري كما كان يفعل حزب المخلوع."

وقال عمر طاهر في مقاله في صحيفة التحرير "ممتنع عن الكتابة احتجاجا على تدخل مجلس الشورى في اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية في مصر."

وفي الصحيفة ذاتها قال جمال فهمي "هذه المساحة بيضاء اليوم قرفا واعتراضا واحتجاجا على التوريث الذي لم يسقط بسقوط المخلوع وولده. وإنما يبدو أن جماعة الإخوان المسلمين تحاول الآن إحياء رمته بعد أن أصابها العمى والغرور، فباتت تظن أن بمقدورها وراثة مصر كلها شعبا ومقدرات. هذا احتجاج ضد سطوهم على الصحف ووسائل الإعلام العامة المملوكة للشعب المصري تماما كما كانت تفعل عصابة المخلوع قبل الثورة."

وفي صحيفة التحرير أيضا قال إبراهيم منصور "هذه المساحة البيضاء احتجاجا على محاولات الإخوان السيطرة على الصحافة ومؤسسات الإعلام العام المملوكة للشعب المصري كما كان يفعل المخلوع وحزبه الساقط وعصابته قبل الثورة."

وفي صحيفة الأخبار القومية بدت المساحة الصغيرة المخصصة لنصف كلمة الكاتب أحمد رجب بيضاء دون ذكر أسباب لذلك، ولكن كتب فيها "أحمد رجب يعتذر عن عدم الكتابة اليوم". واعتاد رجب أن يكتب مبررات لعدم الكتابة كالسفر أو المرض أو غير ذلك.

وصدرت صحيفة الشروق المستقلة من دون مساحات بيضاء اليوم، ولكن رسام الكاريكاتير المشاكس عمرو سليم وضع كاريكاتيرا رسم فيه رؤساء تحرير الصحف القومية الجدد يقبلون يد مجلس الشورى.

تعليقات الفيسبوك