لجنة الانتخابات: أبو الفتوح ثاني المرشحين لرئاسة الجمهورية استنادا للتأييد الشعبي

الجمعة 30-03-2012 AM 12:07
لجنة الانتخابات: أبو الفتوح ثاني المرشحين لرئاسة الجمهورية استنادا للتأييد الشعبي

المرشح عبد المنعم أبو الفتوح في مؤتمر انتخابي بمدينة طوخ - صورة عمرو دلش من رويترز.

كتب

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة, أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح, أصبح ثانى المتقدمين للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية استنادا إلى تأييدات المواطنين, وسادس من تقدموا للترشيح بصفة عامة.

وذكرت اللجنة - في بيان حصل "أصوات مصرية" على نسخة منه مساء اليوم - ان أبو الفتوح حضر إلى مقر اللجنة في تمام الساعة الحادية عشرة والربع من صباح اليوم حيث أتمت أمانة اللجنة, بحضور مندوبيه وعدد من وسائل الإعلام, إحصاء نماذج التأييد المقدمة منه, وتبين أنها تعدت الثلاثين ألف تأييد وأن عدد التأييدات جاوز الألف فى ثمانية عشر محافظة, وبناء عليه فقد تم قبول أوراق الترشح المقدمة منه. 

وأعلنت اللجنة انه تقدم إليها اليوم الخميس 36 مواطنا للاستعلام عن المستندات المطلوبة للترشح وإجراءات الترشيح, ليصل بذلك إجمالي عدد المواطنين الراغبين في الترشح إلى 1170 فردا خلال 20 يوما من الفترة المحددة لتلقى طلبات الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية التي ستجري في 23 و 24 مايو المقبل.

يذكر أن الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى هو أول المرشحين استنادا إلى تأييد المواطنين بعد أن قدم إلى اللجنة العليا ما يقرب من 45 ألف نموذج تأييد من محافظات الجمهورية.

ويشترط قانون انتخابات الرئاسة حصول المرشح الرئاسي على 30 ألف توكيل من المواطنين في 15 محافظة على الأقل أو 30 توقيعا من أعضاء مجلسي الشعب والشورى.

وكان أربعة مرشحين تقدموا بأوراق ترشحهم رسميا من قبل أحزاب سياسية ممثلة بمجلس الشعب وهم كل من النائب أبو العز الحريري مرشحا عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ومحمد فوزي عيسى عن حزب الجيل الديمقراطي وأحمد محمد عوض الصعيدي عن حزب مصر القومي وحسام خير الدين مرشحا عن حزب السلام الديمقراطي.

تعليقات الفيسبوك