السيسي: مصر وروسيا لديهما الكثير الذي يمكن عمله لتحقيق ازدهار البلدين

السبت 09-05-2015 PM 01:54
السيسي: مصر وروسيا لديهما الكثير الذي يمكن عمله لتحقيق ازدهار البلدين

الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء حضوره احتفالات روسيا بالذكري السبعين لنصر الحرب العالمية الثانية، 9 مايو 2015 - صورة من رويترز.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إن مصر وروسيا لديهما الكثير الذي يمكن عمله معا لتحقيق الازدهار للبلدين والشعبين.

وأكد السيسي، في كلمته في بداية مباحثاته ظهر اليوم بالكرملين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العلاقات بين البلدين طيبة وتتقدم أكثر وأكثر.

وأعرب السيسي عن سعادته بالمشاركة في المناسبة العظيمة المتمثلة في احتفال روسيا بالذكري السبعين لاحتفالات نصر الحرب العالمية الثانية، مشيرا إلى أن روسيا (الاتحاد السوفيتي) كان له دور كبير في مواجهة الفاشية لا يمكن أن ينساه التاريخ.

وعبر السيسي عن تهنأته لبوتين وروسيا بهذه المناسبة وحرصه على المشاركة فيها، مقدما الشكر لبوتين باسمه وباسم الشعب المصري على دعوته له وعلى ما تقدمه روسيا من دعم ومساندة لمصر في هذه المرحلة الصعبة.

وأعرب الرئيس فلاديمير بوتين عن شكره للرئيس السيسي على مشاركته في الاحتفالات الروسية بعيد النصر، لافتا إلى أن العلاقات المصرية الروسية في تقدم وتطور مستمر ومكثف، وهي علاقات قائمة على أساس متين من الصداقة والتعاون والتاريخ.

وقال بوتين "نحن نعرف أنكم كزعيم لمصر تعملون على حل الكثير من القضايا الكبيرة ونعرف صعوبة الأوضاع في بلادكم ولكننا سنساندكم فيما تبذلونه من جهود لتجاوزها لما فيه صالح شعبكم وبلدكم".

تعليقات الفيسبوك