بيان: الحكومة تطرح مشروع مركز معارض بشرم الشيخ على الشركات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص

الخميس 11-04-2013 PM 06:26
بيان: الحكومة تطرح مشروع مركز معارض بشرم الشيخ على الشركات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص

وزير الصناعة حاتم صالح خلال زيارته لهيئة التنمية الصناعية اليوم- صورة من وزارة الصناعة

كتب

قال بيان لوزارة الصناعة والتجارة اليوم الخميس إن هيئة المعارض التابعة لها دعت الشركات للتقدم لإنشاء مركز للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ السياحية في سيناء بنظام المشاركة مع القطاع الخاص "بي بي بي"، وإن سبعة شركات أبدت اهتماما بالمشروع الذي ستصل تكلفته إلى مليار جنيه.

وقال البيان الذي اطلعت عليه أصوات مصرية "قامت هيئة المعارض بدعوة الشركات الراغبة في إنشاء وإدارة وتشغيل مركز مؤتمرات ومعارض عالمي بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء"، وأضاف إن المشروع سيقام على مساحة ستين فدانا.

وتسعى الحكومة المصرية لدعم الاقتصاد بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات بمليارات الجنيهات في اطار جهودها لاستعادة الثقة في المناخ الاستثماري وسط تداعيات أزمة اقتصادية حادة.

وترى الحكومة في القطاع الخاص طوق النجاة من المأزق الاقتصادي الحالي وتتوقع بحسب وزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي أن يسهم بنحو 60 بالمئة من إجمالي الاستثمارات التي تستهدفها البلاد للسنة المالية 2013-2014.

وقال البيان إن المشروع "يتكون من قاعة مؤتمرات دولية متعددة الأغراض بطاقة 3500 فرد وخدماتها لتشجيع سياحة المؤتمرات وصالة عرض متعددة الأغراض بمساحة 10 آلاف متر مربع ومول تجارى على مساحة 50 ألف متر مربع".

وأضاف أن الاستثمارات المتوقعة للمشروع ستبلغ حوالى مليار جنيه.

وقال وزير الصناعة حاتم صالح في البيان إنه يبحث مع وزارة الإسكان حاليا "تخصيص الأراضى اللازمة لإقامة مراكز للمؤتمرات والمعارض بالقاهرة الجديدة والاسكندرية والأقصر".

وأضاف أن هيئة المعارض تخطط لطرح مشروع فندق أربع نجوم بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بأرض المعارض بمدينة نصر، وذلك على مساحة 30 ألف متر مربع، وقدر تكلفته بنحو 70 مليون دولار أمريكي.

وأضاف أن مشروع إعادة بناء مركز المعارض بمدينة نصر سيتم استئناف العمل به بعد أن توقف نحو ثلاث سنوات بسبب خلافات مالية.

وقال صالح "تم الاتفاق مع الشركة الصينية المنفذة لمشروع بناء أرض المعارض الجديدة علي استئناف العمل بالمشروع بدءً من مطلع شهر مايو المقبل".

تعليقات الفيسبوك