نيابة شمال الجيزة تقرر حبس صحفي 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة وتلقي تمويلات أجنبية

الجمعة 12-12-2014 PM 08:32
نيابة شمال الجيزة تقرر حبس صحفي 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة وتلقي تمويلات أجنبية

الصحف المصرية يوم الإثنين 9 يونيو 2014

كتب

قررت نيابة شمال الجيزة الكلية، اليوم الجمعة، حبس عضو نقابة الصحفيين محمد علي حسن، 15 يوما بتهم نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة الإخوان بالمخالفة لأحكام القانون والتحريض على الجيش والشرطة وتلقي تمويلات أجنبية.

وألقت قوات الأمن القبض على الصحفي محمد وزوجته من منزلهما فجر أمس الخميس، بمنطقة أرض اللواء بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة، وتم إطلاق سراح زوجته عصر أمس، بينما تم احتجازه للمثول للتحقيق.

وأثبتت تحريات الأمن الوطني إن الصحفي محمد علي حسن هو "أدمن" صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك باسم "مصر الآن"، وقالت التحريات إن "الصفحة تتعمد نشر أخبار كاذبة تحض على العنف وكراهية مؤسسات الدولة".

وقال عضو نقابة الصحفيين، هشام يونس، إن النيابة وجهت للصحفي اتهام بتلقي تمويلات أجنبية من ليبيا والسعودية وقطر، وتم اثبات أن التحويلات البنكية من ليبيا والسعودية كان مصدرها أشقائه، أما التحويل البنكي الوحيد من قطر كان نظير العمل لمدة شهر في جريدة العربي الجديد.

وأضاف يونس، في اتصال هاتفي مع أصوات مصرية، أن النقابة قررت استمرار صرف "بدل التدريب" المقدر بـ1200 جنيه شهريا، إضافة إلى إعانة شهرية مناسبة لأسرته لحين الإفراج عنه، كما بدأت النقابة في إعداد مذكرة قانونية للدفاع عن الصحفي.

وحضر التحقيق هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين، ومختار أبو بكر المستشار القانوني لنقابة الصحفيين.

تعليقات الفيسبوك