الجمارك: زيارة وفد صندوق النقد الدولي تستهدف تقديم الدعم الفني ورفع الحصيلة الجمركية

الإثنين 27-05-2013 PM 09:21
الجمارك: زيارة وفد صندوق النقد الدولي تستهدف تقديم الدعم الفني ورفع الحصيلة الجمركية

شعار الجمارك -صورة ارشيفية من بوابة الأهرام

كتب

قال رئيس مصلحة الجمارك فؤاد الخباطي اليوم الإثنين إن زيارة وفد صندوق النقد الدولي لمصلحة الجمارك تستهدف تقديم المشورة والدعم الفني لرفع الحصيلة الجمركية التي تبلغ نحو 50% من إجمالي حصيلة الضرائب في مصر.

وسجلت حصيلة الرسوم الجمركية نحو 12.079 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2012 وحتى مارس الماضي.

وأَوضح الخباطي في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن وفد الصندوق سيطلع على الأداء الحالي من خلال زيارة عدد من المواقع الجمركية بالموانيء والمطارات من أجل تقديم الدعم اللازم في ضوء الاحتياجات.

وأضاف أن الوفد سيطلع على الخطة الاستراتيجية لمصلحة الجمارك بهدف تقديم المشورة والدعم الفني لرفع الحصيلة الجمركية.

ويرأس وفد صندوق النقد الدولي مارتن براون كبير خبراء الصندوق للمصالح الجمركية ومنال أثير الممثل الإقليمي للصندوق بالشرق الأوسط للمساعدات والدعم الفني.

وتأتي زيارة الوفد التي تستمر لمدة 10 أيام في إطار تعاون صندوق النقد مع الحكومة المصرية لزيادة الإيرادات الجمركية وتقديم الدعم والمشورة للجهات الحكومية ذات الصلة.

وقال رئيس مصلحة الجمارك في وقت سابق، إن الحكومة تستهدف إيرادات تبلغ مليار جنيه من قرارات زيادة التعريفة الجمركية على بعض السلع.

وتواجه مصر تراجعا لاحتياطيات الدولار وانخفاضا لقيمة الجنيه الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، كما أدى التضخم إلى إثارة اضطرابات سياسية طوال الأشهر الماضية.

تعليقات الفيسبوك