وزير التعليم العالي يفتتح أول كلية إعلام في جنوب الصعيد

السبت 15-11-2014 PM 10:50
وزير التعليم العالي يفتتح أول كلية إعلام في جنوب الصعيد

وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق بجامعة جنوب الوادي في قنا 15 نوفمبر 2014 - صورة من موقع التلفزيون المصري.

كتب

افتتح وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق، اليوم السبت، كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، لتصبح أول كلية للإعلام في جنوب صعيد مصر بتكلفة قدرها 15 مليون جنيه على مساحة تبلغ 3000 متر.

وقال عبد الخالق، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الكلية تشتمل أربعة أقسام هي الصحافة، الإذاعة والتلفزيون، العلاقات العامة، وقسم الإعلام الإلكتروني.

وأضاف عبد الخالق أن "هذه الكلية الجديدة تعد إضافة مهمة في منظومة الكليات الجامعية بجامعة جنوب الوادي، وأنها بدأت بداية قوية تؤهلها لتقديم خريجين على أفضل المستويات".

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الأوضاع في الجامعات تسير بشكل طيب بالتعاون مع الشرطة وشركة الأمن الخاصة، موضحا أهمية النشاط الثقافي بالجامعات وضرورة البدء في تنظيم الموسم الثقافي بكل جامعة.

وذكر وزير التعليم العالي أنه من المقرر توقيع بروتوكول تعاون في هذا الصدد بين وزارتي التعليم العالي والثقافة، معلنا عن توقيع بروتوكول تعاون آخر مع وزارة الشباب والرياضة يوم الإثنين المقبل.

وشهدت بعض الجامعات منذ بداية العام الدراسي الجديد مناوشات بين الأمن وبعض الطلاب من أنصار جماعة الإخوان. وكان وزير الداخلية أمر بالتواجد المكثف لقوات الأمن داخل حرم جامعة الأزهر وخارجها وتعزيز التواجد الأمني بجامعة القاهرة.

وقبل بداية العام الدراسي الجامعي، تعاقدت وزارة التعليم العالي مع شركة فالكون الخاصة للحراسة لتأمين بوابات 12 جامعة، وذلك عقب المظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها بعض الجامعات العام الدارسي الماضي 2014/2013.

تعليقات الفيسبوك