قضايا الأطفال بلا مأوى تتصدر أولويات مجلس حقوق الإنسان

الخميس 27-09-2012 AM 10:55
 قضايا الأطفال بلا مأوى تتصدر أولويات مجلس حقوق الإنسان

طفل يلعب أمام قصر عابدين - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

أعلن المجلس القومى لحقوق الإنسان أنه يضع من الآن فصاعداً قضايا الطفولة والأمومة على رأس أولوياته، خاصة قضايا الأطفال بلا مأوى التي تدخل للمرة الأولى ضمن أجندة مجلس حقوق الإنسان لتضاف لاهتماماته التقليدية مثل قضايا حرية الرأي والتعبير وقضايا التعذيب.

وقال عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس إن المجلس سيواجه كل أشكال التمييز ضد المواطنين، رافضا التمييز على أساس الجنس والانتقاص من حقوق المرأة والتعنت ضدها أثناء ممارسة عملها، أو مشاركتها فى العمل السياسي.

وأوضح شكر لأصوات مصرية أن حقوق الطفل لأول مرة توضع على أجندة المجلس، مشيرا الى إعطاء إهتمام خاص لقضية الأطفال بلا مأوى بما يضمن حياة لائقة لهم، وقال "إنهم الأولى بالرعاية ".

وأضاف شكر أن المجلس حريص على خلق علاقة شراكة مع المنظمات الحقوقية، مشيرا الى الاستفادة من خبراتهم ودورهم وأفكارهم فى دعم قضايا حقوق الإنسان.

وأشار نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان الى اتباع المجلس لسياسات جديدة والاتصال بالتجمعات الشعبية، موضحا أن الشعب سيكون طرفا فى قضايا حقوق الإنسان، مضيفاً أن "الخطة تعتمد على تكوين رأى عام مساند لقضايا حقوق الإنسان من خلال وسائل الإعلام سواء كانت حكومية أو خاصة".

تعليقات الفيسبوك