الصندوق الاجتماعي للتنمية يطلق مشروع "قرية واحدة منتج واحد" لتوفير فرص عمل للسيدات

الإثنين 24-03-2014 PM 01:58
الصندوق الاجتماعي للتنمية يطلق مشروع

فلاحة مصرية - المنيا

كتب

بدأ الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ مشروع "قرية واحدة منتج واحد" بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة لدعم المرأة المصرية اقتصاديا.

وقالت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في بيان اليوم إن المشروع يهدف إلى دعم المرأة المصرية التي تقوم بدور فعال في المناطق الريفية، والارتقاء بمهارتها الفنية والإدارية، مشيرة إلى أهمية رفع العائد الاقتصادي من أنشطة النساء ودعمهن لتكوين تحالفات إنتاجية وإيجاد مصادر تسويقية طويلة الأجل.

وتعتبر هذه الشراكة جزء من المكون الاقتصادي لتمكين المرأة الذي تعمل عليه هيئة الأمم المتحدة للمرأة من خلال تنفيذ حزمة من الخدمات المالية وغير المالية، فضلا عن نقل الأصول بهدف تحسين دخل السيدات وبناء قدراتهن لتمكينهن اقتصاديا لإعالة أنفسهن وأسرهن.

وقالت هناء الهلالي، القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، إن هذا المشروع سوف يوفر المئات من فرص العمل للمرأة في مركز الفشن بمحافظة بني سويف، من خلال مشاركتها في سلسلة إمداد صناعة الألبان.

وأشارت إلى أن المشروع سيعمل على "تأهيل وتدريب مربيات الماشية ورفع قدراتهن في تربية الماشية وتصنيع منتجات الألبان".

وأكدت الدكتورة عبلة عماوي، مديرة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بجمهورية مصر العربية، أن تمكين المرأة اقتصاديا وبناء قدراتها يعزز الاقتصاد ويساند نموه.

وقالت إن المساواة بين الجنسين في مجال العمل يعد أحد العوامل الرئيسية لبناء المجتمعات مشيرة إلي أهمية مشروع "قرية واحدة منتج واحد"، والذي يعطى فرصة لتمكين السيدات المهمشات وبناء مهارتهن الإنتاجية والقيادية لتحقيق تحالفات إنتاجية ناجحة توفر لهن دخلا جيدا لعيش حياة كريمة.

وقام الصندوق الاجتماعي للتنمية أمس بتوقيع عقد رباعي مع كل من جمعية تنمية المجتمع المحلى بقرية جعفر وهيئة كير الدولية بمصر، وأحد شركات الألبان العالمية العاملة في مصر، لإنشاء مركز لتجميع الألبان بقرية جعفر- مركز الفشن - بني سويف، ومن المستهدف التعاقد مع 700 سيدة لتوريد ألبان الماشية لديهن يوميا للمركز، حيث سيقوم الصندوق بتمويل التجهيزات والمعدات اللازمة للمركز بالإضافة إلى تمويل بعض الأنشطة الداعمة، وستقوم الجمعية بتحمل باقي تكاليف المشروع وستقوم هيئة كير بتقديم الدعم الفني وتدريب السيدات على أسس التربية السليمة للماشية.

تعليقات الفيسبوك