محدّث - عمال غزل المحلة يعلقون إضرابهم بعد بيان من الشركة ببدء صرف الأرباح غدا

الأحد 13-10-2013 AM 11:03
محدّث - عمال غزل المحلة يعلقون إضرابهم بعد بيان من الشركة ببدء صرف الأرباح غدا

صورة لإضراب سابق لعمال النسيج بالمحلة 2007 - رويترز

كتب

قرر عمال شركة غزل المحلة المضربون عن العمل تعليق إضرابهم داخل مبنى الشركة بعد أن أصدرت الشركة بيانا أعلنت فيه بدء صرف الأرباح من الغد.

وكان عمال شركة غزل المحلة اقتحموا صباح اليوم مبنى إدارة الشركة واحتلوا الطابق الأول به احتجاجا على عدم صرف الأرباح السنوية المتأخرة حتى الآن.

وأصدرت إدارة الشركة منذ قليل بيانا أعلنت فيه احتساب الأيام التي دخل فيها العمال في الإضراب بداية من يوم الأربعاء الماضي وحتى يوم الجمعة إجازة مدفوعة الأجر، وصرف الأرباح المتأخرة بدءا من غد الأحد.

ووافق العمال على ما جاء في البيان، وأعلنوا تعليق الإضراب داخل الشركة، وعاد عدد منهم إلى منازلهم وسط فرحة ببيان الشركة بصرف الأرباح بواقع شهر ونصف غدا الأحد.

ودخل إضراب عمال المحلة يومه الرابع احتجاجا على تعنت إدارة الشركة في صرف الأرباح السنوية والمتمثلة في شهر ونصف والتي كان من المقرر صرفها عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

كان وزير الاستثمار وافق على صرف الأرباح غدا قبيل إجازة العيد إلا أن إدارة الشركة قامت بمنح العمال إجازة بدأت من أمس الجمعة لمدة اسبوع على ان يتم العودة السبت القادم وهو ما اعترض عليه العمال مطالبين بسرعة الصرف.

واحتجز العمال أمس المفوض العام للشركة داخل مكتبه لأكثر من 9 ساعات متواصلة، واعتدوا عليه بالضرب وتم إخراجه في ساعة مبكرة من صباح أمس في سرية تامة بعد احتجازه و2 من مساعديه وسائقه.

تعليقات الفيسبوك