بعد رحيلها عن أون تي في.. أبرز المواقف السياسية لأماني الخياط بالفيديو

الإثنين 21-07-2014 PM 04:37
بعد رحيلها عن أون تي في.. أبرز المواقف السياسية لأماني الخياط بالفيديو

أماني الخياط

كتب

تقدمت الإعلامية أماني الخياط باعتذار عن الاستمرار في تقديم برنامجها الصباحي "صباح أون" على قناة أون تي بعد أكثر من عام على بدئه، إثر التصريحات التي أدلت بها في حلقتها يوم الخميس وهاجمت فيها المغرب.

وأثارت أماني الخياط جدلا واسعا بعد التصريحات التي قالت فيها إن اقتصاد المغرب يعتمد على الدعارة وإن الشعب المغربي من أكثر الشعوب في معدلات الإصابة بفيروس الإيدز.

وإليكم أبرز الفيديوهات التي أثارت بها الإعلامية أماني الخياط جدلا وتناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر الأربعة أعوام الماضية.

أماني الخياط: قادة الجيش هم اللي خربوا مصر وبيبوظوا حياتنا – فبراير 2011

في تصريح يتناقض مع هجومها لاحقا على منتقدي قيادات الجيش، اتهمت الخياط قادة القوات المسلحة في ذلك الفيديو الذي يرجع لفبراير 2011 بميدان التحرير أثناء التظاهرات ضد الرئيس السابق حسني مبارك، بتدمير البلد.

وقالت الخياط "لما يجي قائد من الجيش يقولنا كلام مخنا يشتغل.. قال خلي بالكم لازم تفضلوا تحافظوا على مصر.. مين اللي خربها انتوا واللا هما؟ مين اللي بيبوظ حياتنا انتوا ولا هما".

شاهد الدقيقة 00:50


أماني الخياط: فوز أحمد شفيق في الانتخابات كارثة محققة

هاجمت أماني الخياط المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق وقالت إن فوزه سيمثل "كارثة محققة" وعودة "للمربع صفر".

وأضافت الخياط في الفيديو الذي يرجع لشهر يونيو 2012 "لو وصل الفريق شفيق بالصناديق سنكون قدام كارثة محققة لأنه بعد 12 شهرا وعدد الشهداء، سيصدر حجم إحباط يفوق الإحباط في عهد 30 سنة من مبارك".


أماني الخياط لمرسي: انت لست رئيسا ولم تكن رئيسا

في 2 يوليو 2013 وقبل يوم واحد من عزل الرئيس المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي، قالت أماني الخياط إن مرسي "لم يعد رئيس ولم يكن رئيس" بعد بيان رئاسة الجمهورية وقتها بأن الجيش لم يستشر الرئاسة قبل إصدار بيان 1 يوليو.

وأضافت الخياط أن مرسي أصبح يومها "رئيسا سابقا" بحكم الملايين الذين تظاهروا ضده في 30 يونيو، فيما وصفته بـ"استفتاء شفاف".

أماني الخياط توبخ المشاهدين وتدعو لإجبارهم على التبرع لصالح الاقتصاد المصري - يونيو 2014

منذ عزل محمد مرسي تبنت الخياط خطابا مؤيدا لمواقف عبد الفتاح السيسي قائد الجيش سابقا ورئيس الجمهورية منذ يونيو الماضي.

الفيديو التالي من حلقة لأماني الخياط بعيد انتخاب السيسي، وتتحدث فيه بلهجة حادة للمشاهدين مطالبة بفرض مزيد من الرسوم على الأسر المصرية وتحويلها لصالح دعم الاقتصاد المصري.

وقالت الخياط "مش كل الناس عندها جرأة تمد إيدها في جيبها وتدينا.. هنسيبهم لنفسهم؟" وخصت بالذكر الأسر التي تمتلك منازل على شاطيء البحر "اللي عنده شالية في الساحل والعين السخنة بيدفعلوا صيانة قد إيه؟ مأنش الأوان تستشعروا مسؤوليتكوا تجاه البلد؟".


أماني الخياط: اقتصاد الدعارة أحد أهم اقتصاديات المغرب وملكها الشاب عقد صفقة مع الإسلاميين

وفي تلك الحلقة التي تسببت في إنهاء برنامج أماني الخياط على أون تي في، قالت الخياط إن خطاب القيادي في حركة حماس خالد مشعل للشعب المغربي لنصرته ضد الحملة الإسرئايلية على قطاع غزة "تجارة بالدين".

وقالت  الخياط "المغرب بتلعب game كبير جدا.. المغرب شافت ثورات الربيع العربي جابت إسلاميين راحت جايبة إسلاميين.. الملك الشاب اللي هناك معندوش وقت قالك انا ادخل معاهم في صفقة مباشرة".

"الشارع يدفع الثمن في المغرب، انتم عارفين ترتيب المغرب في الدول المصابة بالإيدز كام؟ إعملوا (جوجل) عليه انهاردة. انتوا عارفين أن واحدة من أهم اقتصاديات المغرب اقتصاديات الدعارة؟ بس هناك الحكومة إسلامية!".

 وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصل هاتفيا بنظيره المغربي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين بعد التصريحات التي أدلت بها الإعلامية اماني الخياط وهاجمت فيها الشعب المغربي عبر برنامجها في قناة أون تي في.

تعليقات الفيسبوك