(محدث 2) أطقم الضيافة بمصر للطيران تعلق إضرابها ليومين لحين الاجتماع بالوزير

الجمعة 07-09-2012 PM 07:47
(محدث 2) أطقم الضيافة بمصر للطيران تعلق إضرابها ليومين لحين الاجتماع بالوزير

إحدى طائرات شركة مصر للطيران - صورة من الشروق

كتب

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أطقم الضيافة بشركة مصر للطيران أعلنت تعليق إضرابها، الذي بدأ منذ الرابعة من فجر اليوم، إلى يوم الأحد لإفساح المجال أمام تحقيق مطالبهم بعد وعود من الرئاسة و وزير السياحة بالتدخل في قضيتهم.

كانت شركة مصر للطيران قررت تعليق رحلاتها الدولية منذ الساعة الرابعة من صباح الجمعة وحتى منتصف الليل بسبب إضراب العاملين معللة ذلك الإجراء "نظرا للإضراب عن العمل الذي بدأته أطقم الضيافة الجوية لمصر للطيران وأدى إلى تعطيل بعض الرحلات في الساعات الأولى من الصباح."

ونقلت الوكالة عن المستشار أحمد فؤاد جاد الله مستشار الرئيس قوله "إن أطقم الضيافة تعهدت ببدء العمل من السادسة مساء اليوم حيث ستقلع رحلات شركة مصر للطيران لمختلف دول العالم".

وشدد على أنه لن يستطيع احد " لي ذراع  الدولة ولكن يتم بحث المطالب وإذا كانت تستحق فعلا التنفيذ يتم تلبيتها"، مشيرا إلى أن مطالب اطقم الضيافة مشروعة ولم تندرج تحت المطالب الفئوية.

وأكد جاد الله أنه سيتم تنفيذ مطالب أطقم الضيافة في مصر للطيران والتى تتمثل فى إنشاء قطاع خاص بهم يتولي تنظيم العمل وحل مشاكلهم.

وأشار إلى أنه يجرى الآن دراسة هياكل قطاعات الطيران المدني لأنهاء أي مشاكل لجميع العاملين وليس الضيافة فقط. 

كان مبنى العمليات أمام صالة السفر بمطار القاهرة القديم، مكان اعتصام أطقم الضيافة، شهد صباح اليوم مشاحنات ومشاجرات وصلت إلى حد الاشتباك بالأيدى، ما أسفر عن إصابة 4 مضيفين تم نقلهم إلى مستشفى مصر للطيران. 

وقال بعض المعتصمين إن الهجوم عليهم ليس من الركاب المتضررين، لكن من عناصر مجهولة.

وسادت صالة السفر بمطار القاهرة حالة من المشاحنات والمشاجرات بين الركاب ومسئولى شركة مصر للطيران، لعدم حصولهم على أية معلومات تفيد بمواعيد السفر الجديدة، بعد إلغاء إقلاع 32 رحلة جوية منذ منتصف مساء الخميس حتى صباح اليوم.

تعليقات الفيسبوك