مصدر أمني: نشر 100 مجموعة مسلحة ثابتة بالقاهرة والجيزة لتأمينهما بعد انتهاء حظر التجول

الخميس 14-11-2013 PM 09:56
مصدر أمني: نشر 100 مجموعة مسلحة ثابتة بالقاهرة والجيزة لتأمينهما بعد انتهاء حظر التجول

رئيس الوزراء ووزير الداخلية في اجتماع مجلس الوزراء يوم 31 يوليو 2013 - رئاسة الوزراء

كتب

أعلن مصدر أمني بوزارة الداخلية عن الدفع بمائة مجموعة مسلحة ثابتة بالميادين والشوارع الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، لتأمينها فى أعقاب انتهاء فترة حظر التجول.

وأوضح المصدر الأمني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم الخميس، أن تلك المجموعات المسلحة تابعة لقوات الأمن بمديريتي أمن القاهرة والجيزة, مشيرا إلى أن كل مجموعة تتكون من ضابطين, وفردي شرطة و4 مجندين مسلحين آليا بالذخيرة الحية.

وأكد المصدر أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أمر، بشكل مباشر وصريح، تلك المجموعات المسلحة باتخاذ اللازم قانونا مع أى حالة من حالات الخروج على القانون أو تكدير الأمن العام، وذلك لتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري.

وأضاف أنه تم بالتزامن مع نشر تلك التمركزات الثابتة, نشر دوريات أمنية متحركة بكافة الطرق والمحاور الرئيسية لتأمينها بشكل كامل, وبث الشعور بالأمن والطمأنينة فى نفوس المواطنين.

وكان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أكد الاثنين الماضي استعداد الوزارة الكامل لتأمين الشارع المصري عقب انتهاء فترة حظر التجول, مشيرا الى أنه سيتم نشر تمركزات داخلية مسلحة ثابتة بكافة الميادين والمحاور الرئيسية لتأمينها على مدار الـ 24 ساعة.

كان الرئيس عدلي منصور أعلن حالة الطوارئ عقب فض قوات الأمن لاعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بمنطقتي رابعة العدوية وميدان النهضة يوم 14 أغسطس الماضي لمدة شهر، ثم أصدر قراراً جمهورياً في سبتمبر الماضي بتمديد حالة الطوارئ شهرين إضافيين، إلا أن محكمة القضاء الإداري أصدرت حكما بإنهاء حالة الطوارئ بالبلاد الأمر الذي استجابت له الحكومة وأنهت حالة الطوارئ وما صاحبها من حظر تجول.

تعليقات الفيسبوك