حركة نسائية جديدة تبدأ نشاطها بالدعوة لمسيرة ضد التحرش

الخميس 27-09-2012 AM 11:35
  حركة نسائية جديدة تبدأ نشاطها بالدعوة لمسيرة ضد التحرش

بوستر من صفحة "أوقفوا التحرش" على الفيسبوك.

كتب

كتبت : أمنية طلال

أعلنت أمس حركة نسائية مصرية جديدة بدء نشاطها بمشاركة أحزاب ومنظمات عاملة في مجال حقوق المرأة داعية إلى مسيرة نسائية لمناهضة التحرش والمطالبة بقانون لتجريم العنف الجسدي ضد المرأة.

وتضم الحركة - التي تطلق على نفسها مؤقتا جبهة نساء مصر- أحزاب التجمع، والناصرى، والوفد، والمصري الديمقراطي، والدستور، والمصريين الأحرار، والتحالف الشعبي ، والغد، وتحالف المنظمات النسائية ، وجبهة الإبداع وعدداً من المنظمات الحقوقية والمعنية بقضايا المرأة، والحركات والمبادرات الشابة.

قالت إحدى مؤسسات الحركة إن هناك ضغوطا مجتمعية على المرأة فى الفترة الأخيرة بدأت باستبعادها من المناصب القيادية، وحرمانها من المساهمة فى بناء مجتمعها، مشيرة الى إطلاق حركة المحافظين منذ أيام دون وجود امرأة واحدة.

وأضافت هدى بدران الأمين العام لرابطة المرأة العربية أن الحركات النسائية الشعبية تمارس ضغوطا على النظام الجديد من أجل الإبقاء على حقوق المرأة، وقالت إن مصر لديها قيادات نسائية فى مختلف المجالات لا تقل كفاءة عن الرجل.

وأوضحت بدران قائلة "الدول التى تهمش النساء تتعطل مسريتها الديمقراطية"، وأشارت الى الجهود المضادة من قبل النظام الجديد لإقصاء المرأة.

تعليقات الفيسبوك