محلب يطالب الهيئة العربية للتصنيع بإنشاء مدرسة تعمل بالطاقة المتجددة

الأحد 28-06-2015 AM 11:48
محلب يطالب الهيئة العربية للتصنيع بإنشاء مدرسة تعمل بالطاقة المتجددة

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

طالب إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يوم الأحد، الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع وزير التعليم الفني لإنشاء مدرسة تعمل بالطاقة الجديدة والمتجددة خلال الفترة المقبلة.

وقال محلب، خلال افتتاح خط إنتاج الألواح الشمسية التي نفذته الهيئة العربية للتصنيع اليوم، إن المدرسة ستكون نموذجًا يمكن البناء عليه خلال الفترة المقبلة، ودراسة إمكانية تعميم التجربة على مختلف المدارس.

وتتولى الهيئة العربية للتصنيع، التابعة للقوات المسلحة، تنفيذ عدد من مشروعات الطاقة المتجددة في مصر.

وقال محلب كما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، "الحكومة تسعى خلال الفترة المقبلة لتذليل كل العقبات والاستفادة القصوى من إمكانيات الهيئة العربية للتصنيع في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة، خاصة بعد تزايد الطلب عليها في السنوات الأخيرة، في إطار اهتمام الدولة بإيجاد حلول بديلة لتوفير الطاقة الكهربائية".

وأشار محلب إلى أن مصر تتميز بمعدل سطوع شمسي يربو على ضعفي معدل السطوع بالدول الأوربية الرائدة في مجال انتاج الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.

وتابع أن مصر مهيئة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية أيضا لما يتوافر لديها من مساحات واسعة منبسطة بالصحاري المصرية يمكن تغطيتها بالألواح الشمسية للحصول على محطات بقدرات عالية لتوليد كهرباء نظيفة وآمنة على البيئة.

وتسعى الحكومة حاليا إلى تنويع مصادر توليد الكهرباء في ظل وجود أزمة طاحنة تتسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتمنح الحكومة الأولوية في المرحلة الحالية لمشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث يتم دراسة عروض كثيرة تقدم بها مستثمرون لبناء محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة والتي تشمل الشمس والرياح.

تعليقات الفيسبوك