أبو إسماعيل: أكثر الأحزاب الجديدة ستفشل في الانتخابات والإسلاميون سيظلوا أغلبية

الثلاثاء 04-09-2012 AM 10:12
أبو إسماعيل: أكثر الأحزاب الجديدة ستفشل في الانتخابات والإسلاميون سيظلوا أغلبية

أبو إسماعيل في نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان - أصوات مصرية.

كتب

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من رئاسة الجمهورية والداعية السلفي إن أكثر الأحزاب الجديدة ستفشل فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وستظل نسبة الإسلاميين كما هى فى البرلمان القادم.

وحصل حزبي الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفي على ما يناهز 70% من عدد المقاعد في انتخابات مجلس الشعب الماضية. 

ولكن المحكمة الدستورية قضت في يونيو الماضي بحل المجلس بسبب قانون الانتخابات الذي جرت على أساسه.

وأضاف خلال ندوة فى نادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية أنه يتمنى عمل استفتاء شعبى على البرلمان المتوقف وذلك لتوفير النفقات.

وتابع أبو إسماعيل قائلاً إنه طالب في احدى اللقاءات الفضائية بتوفير النفقات على الانتخابات لتجنب القرض الربوي الذى لجأت إلية مصر مؤخراً".

وأضاف "ضربت مثلا عن توفير نفقات المسلسلات والأفلام لمدة سنة واحدة فهوجمت من أناس مسلمين أنني ضد الإبداع فلما ضربت المثل في لقاء تالي بتوفير نفقات دهان وفرش المساجد لمدة سنة واحدة لم يتكلم احد ولم يغار نفس المسلمين الذين غاروا على الإبداع" .

وأوضح أن مصر أمامها فرصة لبناء دولة مدنية حديثة دولة النظم بدلا من أن نتحد مع اختلاف اتجاهاتنا من أجل التصدى لغلبة العقيدة الاسلامية وننسى هدفنا الأصيل على حد قوله.

تعليقات الفيسبوك