عبد العال يطالب النواب بعدم توزيع منشورات داخل أروقة المجلس

الأربعاء 20-01-2016 PM 02:57
عبد العال يطالب النواب بعدم توزيع منشورات داخل أروقة المجلس

علي عبد العال رئيسا لمجلس النواب، 10 يناير 2016. أصوات مصرية

كتب

طالب رئيس مجلس النواب على عبد العال اليوم الأربعاء أعضاء المجلس بعدم توزيع منشورات بشأن أي موضوعات داخل أروقة المجلس.

وجاءت مطالبة عبد العال بعد قيام عدد من أعضاء مجلس النواب بتوزيع منشورات على زملائهم قبل بدء جلسة اليوم للحث على رفض قانون الخدمة المدنية، في حين قام آخرون بتوزيع منشورات أخرى تطالب الأعضاء بالموافقة عليه.

ومن المقرر أن يحسم مجلس النواب اليوم مصير قانون الخدمة المدنية.

واعترض رئيس المجلس علي عبد العال، في بداية جلسة اليوم، على هذا التصرف، وقال إن "هذا الأمر يسيء لسمعة المجلس... إن عضو مجلس النواب لديه من الطرق والسبل التي تمكنه من القيام بكل ما يسعى إليه وتنفيذ طلباته بعيدا عن توزيع المنشورات".

وتقود النائبة المستقلة سحر عتمان حملة لجمع توقيعات من النواب الرافضين للقانون لمنع تمريره، حسبما صرحت أمس الثلاثاء لأصوات مصرية.

كانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب رفضت رسميا قانون الخدمة المدنية في اجتماعها الخميس الماضي. وقال وزير التخطيط أشرف العربي -خلال اجتماعه مع اللجنة- إن إقرار الحكومة للقانون قبل انعقاد البرلمان كان أمرا حتميا فرضته الظروف، بهدف إصلاح منظومة الخلل الإداري بالدولة.

وتحمل مواد قانون الخدمة المدنية تغييرات واسعة في نمط العمل بالجهاز الحكومي الذي يتجاوز عدد العاملين فيه نحو 5 ملايين موظف، في إطار السعي إلى تطبيق آليات رقابية على الجهاز الإداري للدولة.

وشهدت الفترة الماضية اعتراضات على القانون الذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس الماضي. وكان المئات من موظفي الضرائب والعاملين بالجمارك نظموا وقفات احتجاجا على بعض مواده.

موضوعات ذات صلة:

مجلس النواب ينتهي اليوم من التصويت على قرارات بقوانين صدرت في غيابه

تعليقات الفيسبوك