وزير القوى العاملة: 40 سنة من الركوع وإفقار الشعب .. مش عايزين المعونة الأمريكية وفلوسكم

السبت 12-10-2013 PM 06:00
وزير القوى العاملة: 40 سنة من الركوع وإفقار الشعب .. مش عايزين المعونة الأمريكية وفلوسكم

القيادي العمالي كمال أبو عيطة في مؤتمر "لا للدستور" بالسويس- صورة لأصوات مصرية.

كتب

دعا كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة لوقف المعونات الأمريكية التي تتلقاها مصر، مشيرا إلى أنها تسببت في 40 سنة من الركوع للمصريين.

وقالت الولايات المتحدة يوم الأربعاء إنها ستوقف تسليم دبابات وطائرات مقاتلة وهليكوبتر وصواريخ للقاهرة فضلا عن مساعدة نقدية قيمتها 260 مليون دولار. وتمد الولايات المتحدة مصر منذ فترة طويلة بمساعدات تبلغ قيمتها نحو 1.55 مليار دولار سنويا منها 1.3 مليار دولار مساعدات عسكرية.

وقال أبو عيطة، خلال مؤتمر عقده "تيار الاستقلال" الذي يضم مجموعة من الأحزاب المصرية، اليوم السبت حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، "ماذا وصل للمصريين عبر 40 سنة من الركوع والمعونة تأتي بالتوازي مع إفقار شعب مصر وجوعه وحرمانه من حق العمل والطعام.. مش عايزين المعونة وفلوسكم".

وأشار أبو عيطة، وهو قيادي ناصري يساري وعمالي بارز عين وزيرا بعد عزل محمد مرسي في يوليو، إلى أن أموال المعونة الأمريكية استخدمت في برامج الإصلاح الهيكلي "التي أسفرت عن بيع مصانعنا بتراب الفلوس وتشريد العمال ورفع الأسعار على الغلابة وانتقاص الكرامة والاستقلال الوطني".

وأشاد الوزير بقرار الحكومة تحديد حد أدنى للأجور الشهر الماضي، سيبدأ تنفيذه من يناير المقبل.

وقال "الحد الأدنى للأجور مطلب عزيز المنال.. جف ريقنا ونحن نطالب به.. ولم يستجب له أحد، وأخيرا تحقق على أيدي الحكومة التي أتى بها الشعب المصري في 30 يونيو حتى استكمال بقية المسيرة بالحد الأقصى".

تعليقات الفيسبوك