الوفد يعلن رسميا عدم المشاركة في "ائتلاف دعم مصر"

الأحد 20-12-2015 PM 09:41
الوفد يعلن رسميا عدم المشاركة في

الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد

كتب

قررت الهيئة العليا لحزب الوفد، في اجتماعها اليوم الأحد، بالإجماع عدم مشاركة الحزب في أي من الائتلافات القائمة، مؤكدة أن الهيئة البرلمانية للوفد هي فقط التي ستمثل الحزب بمجلس النواب.

كان مؤسس قائمة "في حب مصر" سامح سيف اليزل أعلن، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة، تغيير اسم "ائتلاف دعم الدولة المصرية" إلى "ائتلاف دعم مصر"، وانضمام 8 أحزاب جديدة للائتلاف أبرزها حزب الوفد، كما تم الاتفاق على أن يتم تشكيل هيئة مكتب للائتلاف خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الهيئة العليا، فى بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إلى أن الوفد لن يتردد في التنسيق مع أي تحالف إعلاء للمصلحة الوطنية العليا.

كما أكدت الهيئة العليا حرصها الكامل على إنهاء كل القوانين المكملة للدستور والتي تتطلب موافقة ثلثي البرلمان بما يضمن تحويل كل النصوص الدستورية إلى واقع يلمسه المواطن من خلال تلك التشريعات.

وفازت قائمة "في حب مصر" التي أسسها سيف اليزل بأكبر عدد من مقاعد البرلمان وهو 120 مقعدا، بحسب ما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات.

وكان حزب مستقبل وطن، ثانى أكبر الأحزاب السياسية حصولا على عدد من المقاعد داخل مجلس النواب، أعلن، اليوم الأحد، أنه لن ينضم لـ"ائتلاف دعم مصر"، الذي يسعى إلى تشكيله سيف اليزل المنسق العام لقائمة "في حب مصر".

وفاز الوفد بـ40 مقعداً فى انتخابات مجلس النواب.

موضوعات ذات صلة:

حزب "مستقبل وطن" يعلن رفضه الانضمام إلى "ائتلاف دعم مصر"

تعليقات الفيسبوك