لجنة الانتخابات: التصويت باللجان والمراكز الانتخابية يمتد غداً الثلاثاء إلى العاشرة مساءً

الإثنين 26-05-2014 PM 11:42
لجنة الانتخابات: التصويت باللجان والمراكز الانتخابية يمتد غداً الثلاثاء إلى العاشرة مساءً

الناخبون يقفون خارج أحد للجان الانتخابية في محافظة كفر الشيخ 26 مايو 2014- صور لأصوات مصرية.

كتب

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية أن "العمل (التصويت) باللجان والمراكز الانتخابية سوف يمتد غداً الثلاثاء إلى العاشرة مساءً، على أن يعقب ذلك (الموعد) امتداد طبيعي بحسب ظروف كل لجنة ومدى تواجد الناخبين".

وقال المستشار عبد العزيز سالمان أمين عام اللجنة، في بيان أصدرته اللجنة قبل قليل، إنها تلقت اليوم عددا كبيرا من الشكاوى من وكيلي المرشحين ومن المواطنين وأهمها التكدس أمام بعض اللجان، إضافة إلى شكاوى بعض الوافدين الذين لم يجدوا أنفسهم في اللجان التي أرادوها.

ولفت إلى أن اللجنة وجدت أن بعض الشكاوى حقيقية، والبعض الآخر غير حقيقي.

وأوضح سالمان أن اللجنة سارعت بدفع عدد من القضاة الاحتياطيين لمعاونة رؤساء اللجان الفرعية.

وأشار إلى أن العملية الانتخابية بدأت فى تمام الساعة التاسعة صباحاً فى حوالى 90% من اللجان بصورة منتظمة، لافتا إلى أن القليل من اللجان بدأ متأخراً بعض الشيء لأسباب يرجع معظمها إلى بعد المقرات الانتخابية وعدم معرفة القضاة وتأخر بعض الإداريين في الوصول.

وقال "بحلول العاشرة والربع صباحاً انتظم العمل في اللجان بنسبة 100%".

وأكد سالمان أن اللجنة استبدلت أربعة قضاة بآخرين، اثنان منهم بسبب كثرة الشكوى منهما والشبهات بتدخلهما بتوجيه الناخبين في حين تعرض الآخران لإجهاد شديد بسبب ضغط العمل.

وقال إن اللجنة تلقت اتصالاً من مساعد وزير الداخلية لشؤون الأمن العام بقيام الشرطة بالعثور على الأوراق المفقودة الخاصة باللجنة رقم 49 بمركز أسيوط وتم تحريزها تمهيداً لإرسالها إلى لجنة الانتخابات الرئاسية لإعدامها.

تعليقات الفيسبوك