لبيب: الإمارات تمول إنشاء مدينتي "خليفة" و"زايد" الزراعيتين في بني سويف والفيوم لتشغيل الشباب

السبت 29-11-2014 PM 01:27
لبيب: الإمارات تمول إنشاء مدينتي

استصلاح أراضى زراعية فى مصر

كتب

قال وزير التنمية المحلية عادل لبيب، إن دولة الإمارات ستمول إنشاء مدينتي "زايد الزراعية" بالفيوم، و"خليفة الزراعية" ببني سويف، بإجمالي مساحة 20 ألف فدان بواقع 10 آلاف فدان لكل مدينة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن الوزير أنه سيتم تقسيم المدينتين إلى مساحات 5 أفدنة يتم توزيعها على الشباب من أبناء المحافظتين، وذلك وفقا لشروط محددة من بينها أن يكون من أسرة تعمل بالزراعة، وأن يوافق الشباب على الإقامة بالأرض إقامة كاملة، كما أنه لن يسمح ببيع الأراضي أو تقسيمها  والتنفيذ خلال 6 أشهر.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم السبت مع وفد إماراتي برئاسة سعيد سالم سويدان، الذي سيشارك في تنفيذ مشروعات صغيرة للشباب في محافظتي الفيوم وبني سويف في إطار عمل الشركة القابضة لتشغيل الشباب بحضور الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم.

وأشار إلى أنه تم تأسيس شركة قابضة لتوفير فرص العمل للشباب في مجال المشروعات الصغيرة برأسمال يبلغ 10 مليارات جنيه يتم زيادتها إلى 20 مليارا كمرحلة ثانية.

وقال لبيب”إن المدينتين الزراعيتين مزودتان بكامل الخدمات من مستشفي ومدرسة وجمعية زراعية وطرق ونقاط أمن وإطفاء وغيرها من الخدمات، مشيرا إلى أنه سيتم توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي بالكامل مجانا، كما سيتم إقامة مشروعات صغيرة زراعية على إنتاج الأراضي وتسويق المنتجات محليا وتصدير الفائض للخارج”.

تعليقات الفيسبوك