عمال "الدلتا للسكر" يفضون إضرابهم بعد استجابة إدارة الشركة لمطالبهم

الأربعاء 14-01-2015 PM 04:03
عمال

تجمهر عدد من عمال شركة الدلتا للسكر أمام مصنعهم بكفر الشيخ 6 يناير 2015 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قرر مئات العاملين في مصنع سكر الحامول اليوم الأربعاء فض اعتصامهم الذي استمر لعشرة أيام، بعد الاستجابة لمطالبهم بإقالة جميع العاملين المحالين للمعاش الذين تم التجديد لهم وهم قيادات بالمصنع، وتحسين أوضاعهم المالية.

وكان عمال شركة الدلتا للسكر أعلنوا إضرابهم عن العمل بوم الأحد قبل الماضي ونظموا وقفة بمصنع الحامول بكفر الشيخ للمطالبة بإقالة رئيس الشركة، وعدم التجديد لمدير المصنع بعد بلوغه سن المعاش، بالإضافة إلى تحسين أحوالهم المادية.

ووافقت إدارة الشركة على مطالب العمال ودعتهم للعودة إلى العمل، خاصة مع اقتراب موسم استلام محصول البنجر وعصره أواخر الشهر الحالي.

وقررت إدارة المصنع زيادة الحافز هذا العام بنسبة 10% علي أن تكون الزيادة السنوية بعد ذلك 5% علي أن يكون نسبة التشغيل اليومية 18 ألف طن ونسبة الاستخلاص 83% نظراً لزيادة لارتفاع نسبة استهلاك الطاقة بالمصانع لأكثر من 300 مليون جنية سنوياً.

كم وافقت إدارة الشركة على أن تكون مكافأة الموسم طبقاً للنتائج الفعلية، على أن يتم صرف بدل الوجبة والمخاطر وطبيعة العمل والواردي.

كم تعهدت إدارة الشركة بعدم ملاحقة أي من العاملين المعتصمين والمضربين أمنياً وأدرياً حال الانتظام في العمل مع الأخذ في الاعتبار أمور الترقيات والتأمين الصحي والتعينات.

تعليقات الفيسبوك