النيابة تأمر بحبس أسامة ياسين وزير الشباب السابق 15 يوما لتحريضه على العنف في أحداث غمرة

الثلاثاء 27-08-2013 PM 05:16
النيابة تأمر بحبس أسامة ياسين وزير الشباب السابق 15 يوما لتحريضه على العنف في أحداث غمرة

القيادي الإخواني أسامة ياسين لحظة القبض عليه 26 أغسطس 2013 - صورة من صفحة وزارة الداخلية على فيس بوك.

كتب

أمر علي جمال رئيس نيابة الظاهر بحبس وزير الشباب السابق والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين أسامة ياسين 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتحريض على القتل والعنف في أحداث منطقة "غمرة".

كانت اشتباكات وأعمال عنف اندلعت في منطقة غمرة بمنتصف يوليو الماضي بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وأهالي المنطقة، وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 15 لأخرين.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، انتقل رئيس النيابة الظاهر إلى سجن طره لسؤال ياسين في ما هو منسوب إليه من اتهامات بـ"التحريض على قتل والشروع في قتل المواطنين تنفيذا لغرض إرهابي والتحريض على التجمهر والبلطجة والعنف، وواجهته بالأدلة بالأدلة المطروحة ضده والمتمثلة في تحريات أجهزة الأمن التي أشارت إليه بأصابع الاتهام في ارتكاب الجرائم موضوع التحقيقات وأقوال المجني عليهم والشهود وما توصلت إليه تحقيقات النيابة".

وأنكر ياسين ما هو منسوب إليه من اتهامات، نافيا ارتكابه لأي منها على وجه الإطلاق.. وقال في التحقيقات "إن جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة سلمية وأن أنصارها لم يحملوا السلاح مطلقا في فعالياتهم أو تظاهراتهم وأن الجماعة غير مسلحة ولاتدعو للعنف مطلقا".

كانت الأجهزة الأمنية ألقت أمس القبض ياسين والصادر بحقه ضبط وإحضار من النيابة العامة بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة وبرفقته محمد حافظ سكرتير خيرت الشاطر.

كانت النيابة أصدر قرارا بضبط وإحضار ياسين وقيادات جماعة الإخوان المسلمين الرئيسية في عدة قضايا بينها التحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم وحشد المجموعات المسلحة لقطع الطريق الزراعي بقليوب الشهر الماضي واستخدام العنف والتلويح به.

تعليقات الفيسبوك