حماية المستهلك يحيل قناة فضائية للنيابة العامة لـ"تضليل المستهلكين"

الأحد 20-12-2015 AM 11:32
حماية المستهلك يحيل قناة فضائية للنيابة العامة لـ

لقطة من إعلان عن مركز صيانة لإحدى الغسالات محل التحقيق

كتب

أحال جهاز حماية المستهلك اليوم الأحد "قناة كايرو سينما" الفضائية إلى النيابة العامة بتهمة "الإعلانات المضللة"، واستغلال شهرة عدد من الفنانين أبرزهم هالة فاخر لخداع المستهلكين في مصداقية الإعلان.

وقال رئيس الجهاز عاطف يعقوب، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن قرار الإحالة جاء بسبب "قيام القناة بالإعلان عن مركز صيانة يدعي أنه مركز الصيانة الوحيد المعتمد لغسالات زانوسي.. واستعان الإعلان بالفنانه هالة فاخر وآخرين للترويج للمركز.. لزيادة ثقة المشاهدين في الإعلان وإيهامهم بصحة البيانات الواردة به وهو ما يعد خداعاً وتضليلاً للمستهلكين".

وأوضح يعقوب أنه تمت مخاطبة الأجهزة المسؤولة للإفادة عن اسم الشركة صاحبة العلامة التجارية "زانوسي" وهل هذه العلامة تخضع للحماية داخل مصر من عدمه، مضيفا أن المعلومات أفادت بأن "الشركة مالكة العلامة التجارية زانوسي هى شركة الكترولكس وأن هذه العلامة تخضع للحماية داخل مصر".

وتنص المادة 6 من قانون حماية المستهلك لسنة 2006 "على كل مورد ومعلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه في خلط أو غلط".

وقال يعقوب إن هذه الواقعة "تشكل جنحة اقتصادية .. ما يستوجب معه إحالة المخالفين للقانون إلى النيابة العامة للتصرف واتخاذ اللازم قانونا".

تعليقات الفيسبوك