وزير التموين يطالب المواطنين باستخراج بطاقات صرف الخبز

الإثنين 07-07-2014 PM 11:31
وزير التموين يطالب المواطنين باستخراج بطاقات صرف الخبز

وزير التموين خالد حنفي- صورة لأصوات مصرية

كتب

طالب وزير التموين خالد حنفي المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه الى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الاولاد وعقد الايجار أو فاتورة التليفون أو الغاز أو الكهرباء.

وأشار وزير التموين، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إلى أنه سوف تكون هناك لجنة من الوزارة والمحليات عند كل مخبز لبيع الخبز للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية او بطاقات صرف عيش وأنه يتم إستخراج بطاقات صرف عيش للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

قال وزير التموين الدكتور خالد حنفي إنه لم يتم إلغاء السلع التموينية بل تم زيادتها، لافتا إلى أن النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية من الشهر الحالي يتضمن تحديد دعم المواطن على البطاقة التموينية بقيمة 15 جنيها شهريا بدون حد أقصى على أن يضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط.

وأضاف وزير التموين أن المواطن سوف يختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر من خلال إتاحة 20 سلعة غذائية وغير غذائية بأسعار مدعمة على البطاقات التموينية في محلات البقالة التموينية من منتجات القطاع العام والخاص وبأصناف مختلفة تشمل لحوم ودواجن وبقوليات وغيرها ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية.

ولفت حنفي إلى أن هذا النظام سوف يقضى على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها.

تعليقات الفيسبوك