موانئ دبي: صرف رواتب عمال السخنة دون خصم أيام الإضراب

الخميس 25-10-2012 PM 04:03
موانئ دبي: صرف رواتب عمال السخنة دون خصم أيام الإضراب

ميناء العين السخنة - صورة من أصوات مصرية

كتب

قال متحدث باسم شركة موانئ دبي اليوم إنها صرفت رواتب العاملين عن شهر أكتوبر دون خصم 13 يوما أضرب العمال خلالها، وأن الميناء يعمل بطاقته الكاملة، وأكد نقابي بالشركة النبأ.

وأنهى العمال إضرابهم أمس قال إثر اتفاق وقع مع الشركة بوساطة من مستشارين للرئيس محمد مرسي يضمن امتناع الشركة عن فصل أي عامل بصورة تعسفية وإعادة بحث وضع 8 عمال فصلوا مؤخرا.

وقال أيمن بدوي المتحدث باسم موانىء دبي -التي تدير الميناء- لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الشركة قامت بصرف الرواتب الشهرية لجميع العاملين بميناء السخنة دون خصم أيام الإضراب عن العمل، وأكد أشرف عيسى أمين اللجنة النقابية للعاملين بالميناء قيام الشركة بصرف الرواتب كاملة.

وبدأ الإضراب بعد قيام الشركة بفصل 8 عمال، وقالت النقابة المستقلة التي تضم أغلب العاملين فيها إن عملية الفصل تخالف القانون الذي يجبر الشركة على إخطار العامل قبلها.

وأكد المتحدث أن العمل يسير بميناء العين سخنة بشكل كامل، وقال أمين اللجنة النقابية بالميناء السخنة "يتم تحميل 28 حاوية في الساعة".

وقال المتحدث باسم موانئ دبي إن الاتفاق بين الشركة والعمال تضمن "تشكيل لجنة محايدة مكونة من مدير أمن السويس والمحافظ ومندوبين عن العمال وموانىء دبى والقوى العاملة لحسم أى خلاف مستقبلي.

كانت احتجاجات عمالية أرغمت موانئ دبي العالمية - ثالث أكبر شركة لإدارة المواني في العالم - على وقف العمل مؤقتا بميناء عين السخنة في فبراير الماضي.

تعليقات الفيسبوك