قراءة فى نتائج الانتخابات.. أحياء راقية اختارت "مرسى".. ومناطق شعبية زحفت لـ"شفيق"

الأربعاء 20-06-2012 PM 04:43
قراءة فى نتائج الانتخابات.. أحياء راقية اختارت

عمال نظافة يقومون بإزالة الدعاية الخاصة بمرسي وشفيق بعد الانتخابات بالقاهرة - رويترز.

كشفت نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، التى تنافس فيها د. محمد مرسى، والفريق أحمد شفيق، عن مفارقات عدة، من حيث طبيعة تصويت بعض المناطق الراقية، مقارنة بطبيعة التصويت لكلا المرشحين فى بعض المناطق الشعبية، سواء فى القاهرة التى اكتسح فيها شفيق نسب التصويت، أو الجيزة التى تفوق فيها مرسى من حيث عدد الأصوات.

بمقارنة طبيعة التصويت بين المناطق والأحياء الراقية، بالنسبة للتصويت فى الأحياء الشعبية، يتبين أن مرسى، تفوق على شفيق، فى بعض الأحياء الراقية، بينما ذهبت معظم أصوات الناخبين فى الأحياء والمناطق الشعبية لشفيق.

ومن بين الأحياء الراقية، التى اتخذتها "بوابة الأهرام" عينة لتوضيح طبيعة التصويت بين الأحياء، كانت دائرة الشيخ زايد أكبر دليل على أن الناخبين فى المدن الراقية ناصروا مرسى على حساب شفيق، حيث حصل مرشح الإخوان فى الشيخ زايد، على 8 آلاف و201 صوت، بينما حصل منافسه على 6 آلاف و767 صوتًا.
نفس الحال حدث فى مدينة أكتوبر، حيث حصد مرسى أعلى الأصوات بإجمالى 29 ألفا و337 صوتًا، بينما حصل الفريق شفيق على 17 ألفا و118 صوتًا.

على النقيض من "الرقى"، تفوق شفيق فى "الشعبى"، وكانت طبيعة التصويت بدائرة منشية ناصر، مدللة على أن د. مرسى لم يحظ بقدر كافٍ من ثقة الناخبين فيها، بينما كان شفيق رقم (1) وبفارق كبير.
فقد حصل شفيق فى منشية ناصر على 21 ألفا و416 صوتًا، بينما حصد مرسى 16 ألفا و685 صوتًا، وكذلك الحال، فى دائرة الدرب الأحمر، إحدى المناطق الشعبية فى القاهرة، حيث حصل شفيق على 26 ألفا و392 صوتًا، بينما حصد منافسه مرسى على 14 ألفا و933 صوتًا.

تعليقات الفيسبوك