مؤسسة "مصر الخير" تطلق حملة دعم الأم المصرية

الثلاثاء 11-03-2014 PM 05:50
مؤسسة

سيدة تحمل طفلها في منطقة الدويقة العشوائية على أطراف القاهرة- 4 نوفمبر 2009- تصوير طارق مصطفى - روتيرز

كتب

أطلقت مؤسسة مصر الخير اليوم حملة باسم "دعم الأم المصرية" ستقوم بتنفيذ برامج و مشاريع "ساعد على تنمية المرأة المصرية والنهوض بها وزيادة دخلها".

وقال الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إن "هذه المبادرة هدفها تنمية للإنسان المصري إنطلاقاً من تنمية المرأة المصرية، التي نحتفل بيومها كل عام مع مدخل الربيع".

وأضاف جمعة في بيان اليوم أن المؤسسة لديها مجموعة من البرامج تصل إلي 170 برنامجا تنمويا في المجتمع، ولكن الحملة تضم حزمة من البرامج في برنامج واحد لخدمة الأم المصرية وزيادة دخلها".

وقالت سهير عوض رئيس "لجنة الغارمين" وممثل مؤسسة مصر الخير في الحملة، إن المرأة المصرية أصبحت تواجه أزمات حقيقة في مجالات شتى، مشيرة إلى أن 30 % من الأسر المصرية تعيلها نساء، أي نحو 5 ملايين و400 ألف أسرة يقع فيها على الأم مسؤولية رئاسة الأسرة.

وأضافت "هناك نحو 25 مليون مصري تعولهم سيدة، من تنظيم أمورهم واتخاذ كافة القرارات المتعلقة بهم بالإضافة إلى أدوارها التقليدية داخل الأسرة".

وأضافت أن أهم المشكلات التي تواجه الأم المصرية الفقر، وغياب التعليم والرعاية الصحية، وغياب العائل، موضحة أن الهدف من الحملة هو توفير سبل الحياة الكريمة للأم المصرية.

وأكدت عوض "سيتم تناول برنامج الأم المصرية من خلال أربع محاور هي توفير مصدر دخل، ورعاية صحية، وتعليم ومحو أمية، وفك كرب الغارمين".

وتقوم مؤسسة مصر الخير بتنفيذ عدة مشروعات منها الغارميين، وقوافل العيون، ومشروعات صغيرة والجاموس العشار، ومشروع التسمين، ومعارض المحافظات، والمرشدة الصحية، ومحو الأمية.

تعليقات الفيسبوك