السيسي: سنواصل سداد مستحقات شركات البترول الأجنبية

الإثنين 10-08-2015 PM 07:52
السيسي: سنواصل سداد مستحقات شركات البترول الأجنبية

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إن مصر ملتزمة بسداد مستحقات شركات البترول والغاز العاملة على أراضيها، مشيرا إلى قيامها بسداد ثلاثة مليارات دولار خلال العامين الماضيين.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية اطلعت عليه أصوات مصرية، استقبل الرئيس السيسي، اليوم، هيلج لوند الرئيس التنفيذي لمجموعة الغاز البريطانية "بريتش جاز"، حيث رحب، برغبة الشركة بزيادة استثماراتها في مصر.

وقال إن "مصر لم تتخلف يوماً عن سداد التزاماتها الدولية، وأنها تسعى في المرحلة الراهنة لزيادة الاستثمارات بما يساهم في تحقيق النمو والتقدم الاقتصادي".

وأعلنت وزارة البترول المصرية في مارس الماضي عن سعي الحكومة لسداد كامل الديون المستحقة لشركات النفط والغاز بحلول منتصف 2016.

واضطرت مصر إلى إرجاء سداد مستحقات شركات النفط والغاز بفعل المتاعب الاقتصادية إثر نحو أربع سنوات من عدم الاستقرار عقب ثورة يناير 2011.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف إن السيسي أشاد بالتعاون القائم بين الشركة البريطانية ووزارة البترول المصرية، وأثنى على نشاط الشركة وحجم أعمالها في مصر في مجال البحث والتنقيب عن الغاز.

وتعمل مجموعة الغاز البريطانية "بريتش جاز" في مصر منذ خمسة وعشرين عاماً بحجم استثمارات بلغ 14 مليار دولار، واستثمرت الشركة منذ عام 2011 وحتى الآن حوالي 4 مليارات ونصف المليار دولار.

وتسعى الحكومة المصرية إلى تعزيز مناخ الاستثمار وتحفيز النشاط الاقتصادي وتوفير نظام إجرائي يضمن استقرار تعاقدات الدولة.

تعليقات الفيسبوك