التموين: حملات رقابية على الأسواق لمنع الاتجار بالسلع الاستراتيجية في السوق السوداء

الخميس 13-03-2014 PM 12:55
التموين: حملات رقابية على الأسواق لمنع الاتجار بالسلع الاستراتيجية في السوق السوداء

أحد مهرجانات التسوق في القاهرة - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال وزير التموين والتجارة الداخلية يوم الخميس إن وزارته ستبدأ خطة لتكثيف الحملات الرقابية على المحلات والأسواق في جميع محافظات الجمهورية، لضبط السلع المقلدة والمغشوشة والمتاجرين بالسلع الاستراتيجية بالسوق السوداء.

وأضاف خالد حنفي في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أن حملات الرقابة ستشمل ضبط السلع الغذائية غير الصالحة للاستخدام الأدمي والتفتيش على مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود ومحلات وورش الذهب لمكافحة غش المشغولات الذهبية.

وطبقت الحكومة نظام الكروت الذكية للسيطرة على شحن وتوزيع وتفريغ البنزين لمواجهة أزمة نقص امدادات الوقود.

وقال حنفي إن وزارته قامت بتفعيل الخط الساخن بجهاز حماية المستهلك رقم 19588 لتلقي شكاوى المواطنين من السلع التموينية، إضافة إلى رقم وزارة التموين الساخن 19805 بهدف حماية حقوق المستهلكين وتيسير الحصول على الخدمات.

وتستهدف وزارة التموين إعادة إحياء المجمعات الاستهلاكية والبالغ عددها 3600 منفذ على مستوى الجمهورية لتقديم منتجات وسلع غذائية بأسعار مخفضة.

كما تقوم الوزارة بالتنسيق مع المديريات بالمحافظات والاتحاد المركزي التعاوني الاستهلاكي والاتحاد العام للغرف التجارية لتنشيط دورهم الرقابي وحث التجار على الالتزام بعدم زيادة الأسعار والتأكد من سلامة السلع المعروضة وجودتها.

تعليقات الفيسبوك