إغلاق فروع البنوك وشركات الصرافة ومحلات الذهب القريبة من ميدان التحرير

الثلاثاء 27-11-2012 PM 01:13
إغلاق فروع البنوك وشركات الصرافة ومحلات الذهب القريبة من ميدان التحرير

محل صرافة في القاهرة - رويترز.

كتب

أغلقت البنوك وشركات الصرافة ومحلات الذهب القريبة من ميدان التحرير أبوابها، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع المليونية التي يحضنها الميدان احتجاجًا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الخميس الماضي. 

وقررت إدارات البنوك إغلاق جميع الفروع الموجودة بمحيط ميادين "التحرير" و"الفلكي" و"باب اللوق" و"جاردن سيتي" و"قصر العيني"، بينما أكد مسئول باتحاد البنوك أن ماكينات الصراف الآلي سيتم تزويدها بالنقد كالمعتاد، حتى يمكن للمواطنين الحصول على الأموال التي يريدون سحبها بأي وقت. 

وقال وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن معظم المحلات ستغلق أبوابها، وسينتظر أصحابها تطورات الأحداث لحسم إمكانية فتحها حال استقرار الأمور في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، نظرًا لأن عرض المشغولات الذهبية يحتفظ بها التجار في الخزائن وتستغرق وقتًا طويلاً لعرضها بالفاتيرنات، مما لايتيح عرضها وإعادة جمعها مرة أخرى. 

وأضاف أن الأماكن الشعبية والبعيدة عن أي تطورات للأحداث من الممكن أن تفتح ابوابها وفلقا لما يراه أصحابها، موضحًا أن الشعبة لاتصدر قرارًا بذاتها حيث تستطلع آراء التجار حول أنسب القرارات التي يمكن اتخاذها في هذه الأحداث مشيراً إلى وجود تفاؤل بإعلان الحرية والعدالة عدم تنظيم مليونية في محيط ميدان القاهرة، مما يقلل من إمكانية حدوث مواجهات مع متظاهري التحرير. 

وأشار محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة باتحاد الغرف التجارية، إلى أن فروع شركات الصرافة القريبة من التحرير ستغلق أبوابها، موضحًا أن أي متعامل سيخشى النزول بأمواله في المناطق القريبة من التظاهرات، أما الباقي فله حرية اتخاذ القرار، مشيرًا إلى أن الحياة شبه متوقفة ولا توجد حركة أو مؤشرات لحركة العملة في السوق اليوم الثلاثاء.

تعليقات الفيسبوك