مصدر أمني: الداخلية ترفع درجة الاستعداد إلى الحالة "ج" لتأمين احتفالات عيد الميلاد

الثلاثاء 23-12-2014 PM 03:15
مصدر أمني: الداخلية ترفع درجة الاستعداد إلى الحالة

أقباط يحتفلون بالعيد في كنيسة مريم العذراء في مستورد- 22 أغسطس 2014 - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إنه تم رفع درجة الاستعدادات داخل كافة قطاعات الوزارة إلى الحالة "ج"، ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى يوم 7 يناير المقبل، لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وأضاف المصدر الأمني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، أنه تقرر إلغاء كافة الإجازات والراحات للضباط والأفراد والمجندين بجميع مديريات الأمن والإدارات العامة والمصالح التابعة للوزارة، ورفع درجة الاستنفار الأمني بكافة محافظات الجمهورية.

وقال إن خطة التأمين ستشمل تأمين جميع دور العبادة المسيحية، والمنشآت الهامة والحيوية، وأماكن التنزه، بوضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة مكونة من ضباط نظام، وبحث، وبصحبتهم العدد اللازم من الأفراد النظامية والسرية.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه تم التنسيق مع جميع الكنائس لوضع كاميرات مراقبة وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بجميع مديريات الأمن، بالإضافة الى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية، للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات والتمشيط المستمر لمحيطها عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المرقعات.

وتابع أن وزير الداخلية كلف إدارات المرورعلى مستوى الجمهورية بشن عدة حملات داخل المدن وعلى الطرق السريعة، لضبط المخالفات وتحقيق السيولة المرورية اللازمة، كما وجه إدارات شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات، ورفع مخالفات الباعة الجائلين، والسيارات المتروكة منذ فترة خشية استخدامها في أي أعمال عنف.

تعليقات الفيسبوك