النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية تعد تقريرا حول أزمة إغلاق مصانع فرج الله

الخميس 21-02-2013 PM 09:16
النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية تعد تقريرا حول أزمة إغلاق مصانع فرج الله

رجل الأعمال فرج عامر- صورة من موقع نادي سموحة الرياضي

كتب

أعلن رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية خالد عيش، أنه يعد تقريراً حول أزمة إغلاق مصانع مجموعة فرج الله للصناعات الغذائية، تمهيداً لعرضه على رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ووزيري القوى العاملة والاستثمار، حفاظاً على مصلحة العمال وصاحب العمل.

وقال عيش، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن النقابة العامة على استعداد لإجراء حوار مع إدارة المجموعة تحت رعاية الحكومة لابرام اتفاقية للعمل الجماعي وإزالة الدوافع التي أدت إلى غلق المنشأة منذ أمس الأول.

وأشار رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، إلى عدم المساس بحقوق العاملين الذين يتعرضون للفصل التعسفي أو التشرد بسبب الغلق المفاجئ لمنشآتهم.

وأكد المراغي أنه كلف لجنة لبحث قرار رئيس مجلس إدارة مجموعة فرج الله للصناعات الغذائية بشأن إغلاق مصانعه، التي يعمل بها نحو 27 الف عامل.

وأوضح رئيس اتحاد العمال أن الاتحاد مع الشرعية ويرفض أساليب الابتزاز التي يمارسها بعض الخارجين على القانون وتضر بمصلحة الوطن والعمال، وكذلك تشريد العمال والتوقف عن العمل لأسباب غير منطقية.

وكانت مجموعة فرج الله أعلنت التوقف عن العمل لأسباب تتعلق بعدم استقرار الأوضاع وانعدام الأمن، وقال محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة المجموعة، "نحو 25 شخصا من العاملين في مصانعي حاولوا إجبار آلاف العمال على تعطيل العمل تحت تهديد السلاح وأغلقوا أبواب المصانع".

وحمل عامر الأمن مسؤولية تأمين الشركات والمصانع من ما أسماه "بلطجة بعض الأفراد".

ويواصل رجل الأعمال إغلاق مصانعه للسلع الغذائية في منطقة برج العرب قرب مدينة الإسكندرية الساحلية لليوم الثاني على التوالي.

تعليقات الفيسبوك